Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي الجديد لمواجهة التحديات العالمية

 كتب:  فاطمة بدوي
 
كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي الجديد لمواجهة التحديات العالمية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستضيف كازاخستان منتدى أستانا الدولي (AIF) في الفترة من 8 إلى 9 يونيو في أستانا ، والذي تم إطلاقه بمبادرة من الرئيس قاسم جومارت توكاييف ، والذي يهدف إلى معالجة التحديات العالمية المتعلقة بالمناخ وندرة الغذاء وأمن الطاقة ، حسبما أفادت الكازاخستانية. الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية.


من المتوقع أن يكون المنتدى بمثابة منصة للمندوبين البارزين من الحكومات والمنظمات الدولية والشركات والأوساط الأكاديمية وسيعالج أربعة تحديات عالمية رئيسية تشمل السياسة الخارجية والأمن والاستدامة والطاقة والمناخ والاقتصاد والتمويل.


قال الرئيس توقاييف متحدثًا عن إنشاء المنتدى ، إن إعطاء الأولوية للتعاون كعقيدة أساسية لنظام دولي فاعل أصبح أكثر أهمية في عالم يزداد انقسامًا .


تتمتع كازاخستان بتاريخ طويل في تعزيز العلاقات الدولية البناءة ، حيث تعمل كجسر بين الشرق والغرب - وبينما تم اختبار هذه السياسة بقوة في عام 2022 ، فقد أثبتت مرونتها. قال الرئيس "لقد أظهرنا قيمة التعاون".


وأضاف: "من خلال منتدى أستانا الدولي ، نأمل في بناء جسور جديدة وتعزيز العلاقات ، حيث نجتمع معًا للتغلب على التحديات الجماعية التي نواجهها ، ورسم طريق جديد للمضي قدمًا - دبلوماسيًا واقتصاديًا وسياسيًا".  


كان نجاح منتدى أستانا الاقتصادي (AEF) ، الذي انعقد لأول مرة في عام 2008 لتشكيل جدول الأعمال الاقتصادي العالمي ، بمثابة مثال على تأثير الحوار في حل التحديات الإقليمية الرئيسية.

أقرأ أيضا:الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يلتقي سفير كازاخستان...

كازخستان تسيطر على جدول ميداليات اليوم الأول من بطولة الفجيرة...

«حكماء المسلمين»: اليوم الدولي للأخوة الإنسانية احتفال بإنسانية الدين الإلهي

«حكماء المسلمين»: اليوم الدولي للأخوة الإنسانية احتفال...