Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب رمضان.. اتبعي هذه النصائح للحافظ على وزنك

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
مع اقتراب رمضان.. اتبعي هذه النصائح للحافظ على وزنك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، والنساء تبحثن عن طرق المحافظة على الوزن والرشاقة.

«العاصمة»  ينشر بعض النصائح من شأنها تحافظي على وزنك. 

الاعتدال

عليك أن تتناول الطعام بشكل معتدل، ففي البداية أفطري على تمرة أو ثلاث تمرات وماء ثم أذهبي للصلاة، وذلك لإعطاء فرصة للمعدة أن تستوعب أن هناك أكل قادم لها، لك لا تصيبي بالانتفاخ، وبعد الصلاة تناول طبق السلطة ثم البروتين إذا كان لحم أو فراخ أو سمك أولا، واتركي النشويات في النهاية ثم بعد ذلك تناول ما تريديه من الطعام، ولن تتناول منه الكثير؛ وذلك لأنكى ستشبعين من السلطة والخضروات التي بها ومن البروتين.

 

المضغ جيدا

عليك تناول الطعام ببطء، وأمضغ جيدًا، فسترسل إشارات إلى الدماغ، وسيعطي شعور بالامتلاء والشبع، كما عليك من تقليل كميات الأطعمة التي يمكن تناولها عند الفطار والسحور، فيمكنك أن تصغر طبقك على الفطار، وعلى السحور تناول زبادي مع ربع رغيف عيش من البيض مثلا.

 

خذ القليل من الحلويات

لا تحرم نفسك من تناول الحلويات، ولكن تناول قطعة واحدة فقط منها، واحرصي أن لا تكثري من الحلويات، فهي المسبب الرئيسي في زيادة الوزن، وذلك لأنها تحتوي على السعرات الحرارية العالية، فيمكنك استبدالها بالفواكه الطبيعية بكل أنواعها.

لإكثار من المياه

احرص على تناول كميات كبيرة من المياه، فلا تقل عن 8 أكواب على مدار فترة فطارك، فأنها تعزز من معدل التمثيل الغذائي، كما أن شرب المياه يعطي شعور بالامتلاء والشبع.

 

عدم النوم بعد السحور

عليك بعدم النوم مباشرة بعد السحور وبعد الإفطار كذلك، فلابد من الانتظار ما يقرب من ساعتين، حتى لا تتراكم الطعام إلى دهون وتسبب زيادة الوزن.

 

الحركة

عليك بممارسة الرياضة قدر الإمكان، فمن الممكن لعب الرياضة في الصباح، فقط المشي لربع أو نصف ساعة، الحركة لابد منها خلال شهر رمضان لتتجنبى الزيادة في الوزن.

 أقرأ أيضا.. أمهات العالم في خطر.. امرأة واحدة تموت كل دقيقتين...