Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المخرج حسن عبد الحميد يجمع بين تراث الإمارات وحاضرها ومستقبلها بنهائي كأس السوبر

 كتب:  إنجي لاشين
 
المخرج حسن عبد الحميد يجمع بين تراث الإمارات وحاضرها ومستقبلها  بنهائي كأس السوبر
المخرج حسن عبد الحميد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استعان المخرج المصري حسن عبد الحميد لأول مرة بالعالم بتقنية الدرون في ملاعب كرة القدم علي بعد أمتار من الجمهور، وذلك في حفل نهائي كأس السوبر الإماراتي الذي أقيم مؤخرًا باستاد آل مكتوم بدبي.

وشهد الحفل لأول مرة بعالم كرة القدم دخول قارب علي أرض الملعب بحجم ١٢ متر وارتفاع ٨ أمتار مع دخول جمل حقيقي، بجانب استخدام تقنية الـ 3D على أرضية الملعب بالكامل، التي عرضت محتوى يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل لدولة الامارات العربية المتحدة على نغم التراث الإماراتي الذي دمج بالأوركسترا العالمية.

ومن جانبه، قال المخرج حسن عبد الحميد في تصريحات صحفية أن العمل من كلمات الشاعر علي الخوار وتأليف موسيقي للموسيقار أحمد الموسوي، والألحان مأخوذة من التراث الاماراتي.

وأشار إلى أنه استعان بفريق عمل ذو خبرة عالمية، لتنفيذ فكرته التي لاقت إعجابًا شديدًا من جانب الجماهير التي ملآت الملعب، موضحًا أنه تم العمل على هذا العرض لمدة ٤ شهور متواصلة وبروفات ٤ أيام قبل الحفل لكل عناصر العرض التي ساهمت في إبراز مفهوم الحفل كالقارب والجمل والبئر والدرونز.

جدير بالذكر أن، حفل كأس السوبر إماراتي من تنظيم رابطة المحترفين الإماراتية وشركة No1 Events ، وإخراج حسن عبدالحميد، وتعد هذه البطولة هى الافتتاحية لموسم كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت بين فريق الشارقة والعين وانتهت بفوز فريق الشارقة بهدف نظيف، وتوج بعدها بطلا لكأس السوبر الإماراتي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وحقق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه عام 2019، على حساب شباب الأهلي.