Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد عيد الأضحى 2023 في مصر

 كتب:  أحمد دياب
 
موعد عيد الأضحى 2023 في مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وهو من أعظم أشهر السنة أجراً لما فيه من البركة والخيرات وفيه تجد المودة والرحمة هيا السائدة بين كافة أفراد المجتمع مسلماً كان أو مسيحياً، ومن المواضيع المهمة التي ارتفع البحث عنها بشدة خلال الأيام القليلة الماضية هو موعد عيد الأضحى المبارك والإجازات الرسمية لهاذا العام، ويرصد لكم موقع العاصمة كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع خلال السطور التالية.

موعد عيد الأضحى 2023

ويعد عيد الأضحى من أهم المناسبات التي ينتظرها كل مسلم طوال العام لما في هذه الأيام من البركة والخيرات وتكون أيام الحج في هذه الأيام، وفي تلك الأيام أعظم يوم بالسنة وهو يوم عرفة ويقف فيه جميع الحجاج على جبل عرفات مهللين وداعيين الله عز وجل وصيام يوم عرفات يكفر عن سنة مضت وسنة قادمة هذا ما وعد به الله رسوله الكريم.

موعد يوم عيد الأضحى المبارك 2023

ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر يونيو، على حسب التوقعات التي أشار إليها معهد البحوث الفلكية خلال تقرير نشره عبر حسابه بشبكات التواصل الإجتماعي.

وتستمر أجازة عيد الأضحى حتى يوم الخميس الموافق 29 من شهر يونيو المقبل 2023 وتبدأ الأجازة من يوم عرفة ويكون يوم الأثنين الموافق 26 من شهر يونيو المقبل 2023.

الإجازات الدينية لعام 2023

إجازة يوم عيد الفطر المبارك، ووفقاً لبيانات المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن إجازات عيد الفطر المبارك، تبدأ يوم الجمعة 21 من شهر إبريل وتنتهي يوم السبت 22 من نفس الشهر 2023.

إجازة يوم رأس السنة الهجرية 2023.


وتبدأ إجازة يوم رأس السنة الهجرية 1445 في يوم الأربعاء الموافق يوم 19 يوليو.

اقرأ ايضاً.. موعد الإفطار في شهر رمضان 2023

إجازة يوم شم النسيم


وتأتي الاحتفالات بيوم شم النسيم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويهتم بهذا اليوم المصريون لما فيه من أجواء احتفالية مختلفة ويستغل المواطنون هذا اليوم في الاستمتاع مع العائلة والأسرة في التنزة ورؤية الطبيعة الخلابة والاحتفال بأكل بعض المأكولات البحرية كالفسيخ والرنجة.

اقرأ أيضاً.. محافظ الجيزة يكلف بإصلاح كسر ماسورة مياه بالدقي