Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلمانية» تطالب بتخصيص برامج وأعمال تلفزيونية لـ«كشف الشائعات» والرد عليها

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«برلمانية» تطالب بتخصيص برامج وأعمال تلفزيونية لـ«كشف الشائعات» والرد عليها
النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بـ«مجلس النواب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بـ«مجلس النواب»، أنَّ سرعة الرد على الشائعات وتوضيح ذلك للمواطنين بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي يُفشل مخططات الذين يريدون النيل من عزيمة المصريين.

استغلال التكنولوجيا الحديثة في نشر الشائعات

وقالت إنه لا بدَّ من تقديم برامج وأعمال تلفزيونية حول كيفية كشف الشائعات لعدم وقوع المواطنين فريسة للشائعات التي يتم تداولها مؤخرًا بصورة كبيرة مستغلين التكنولوجيا الحديثة وانتشار مواقع التواصل بصورة كبيرة لمزيد من التوعية على أن يتم تخصيص فقرة يوميا أو بشكل أسبوعى للرد على الشائعات.

وأضافت أنَّ هناك مَنْ يستخدم «السوشيال ميديا» بشكل سيء في تشويه بعض مؤسسات الدولة المصرية والتقليل من حجم الإنجازات التي تشهدها الدولة في مختلف ربوع الجمهورية، مشيرةً إلى أنَّ مؤسسات الدولة المختلفة تقف بالمرصاد لأية محاولة الهدف منها تشويه صورة الدولة المصرية.

الرد على الشائعات

ونوهت بأن الفترة الأخيرة شهدت التعامل جيدًا بشأن الرد على الشائعات من خلال مركز معلومات مجلس الوزراء، لقطع الطريق على المشككين الذين يبثون الشائعات والفتن في المجتمع، مشيرةً إلى وجود منظومة مؤهلة قادرة على الرد على الشائعات في المهد لقطع الطريق على أية محاولات قد تعرقل مسيرة البناء والتنمية الشاملة.

وأكدت رشاد، أن المواطن شريك في عملية نشر الشائعات، متابعة أن الجميع صار مسؤولًا عن عملية الشائعات، ومواقع التواصل هي الوسيلة التي يستخدمها البعض لتداول معلومات مغلوطة وغير حقيقية وهناك مواطنين بدون قصد يقومون بمشاركة هذه المعلومات دون الوقوف على حقيقتها ومن ثم يساهم في نشر الشائعات ولهذا يجب عدم مشاركة أية من الأخبار دون الوقوف على حقيقتها من قنواتها الرسمية.