Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدء جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل «محامي كرداسة»

 كتب:  عبد الله محمود
 
بدء جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل «محامي كرداسة»
المتهم داخل القفص
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت محكمة جنايات جنوب الجيزة، منذ قليل، جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل المجني عليه "بنداري حمدي" في القضية المعروفة إعلاميا بمقتل "محامي كرداسة"، بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

ووصلت أسرة المجني عليه بنداري حمدي المعروف إعلاميًا بـ محامي كرداسة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد إلى مقر محكمة جنايات الجيزة لحضور جلسة النطق بالحكم على المتهم.

وكانت أحالت هيئة المحكمة بالإجماع بالجلسة السابقة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى فى الإعدام، وحددت جلسة اليوم الأحد الموافق 12 مارس للنطق بالحكم.

وفي وقت سابق أحالت النيابة الكلية بشمال الجيزة المتهم محمد فرحات إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل بنداري حمدي، محامي كرداسة.

وتضمن أمر الإحالة؛ النيابة أن المتهم محمد فرحات إبراهيم، 33 عامًا، كهربائي سيارات وصائد حيوانات، ومقيم في أبورواش، في 6 ديسمبر 2022 قتل المجني عليه بنداري حمدي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ظنا منه تواطؤ المحامي مع خصومه في إهدار حقوقه القانونية، فتولد لديه فكرة إجرامية محكمة، لقتل المجني عليه.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على القتل، وأعد لذلك الغرض بندقية آلية، وذخائر، وتوجه إليه فانهالعليه بوابل من الأعيرة النارية، أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، لاتهامه بإحراز سلاح آلي وطلقات آلية.

 

وطلبت النيابة معاقبة المتهم وفقًا لقانون العقوبات في المادة 230، و231، و232، والتي تنص على عقوبة الاعدام و377 فقرة 6 من قانون العقوبات، وقانون الأسلحة والذخائر.