Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

4 وصفات طبيعية للتخلص من صبغة الشعر

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
4 وصفات طبيعية للتخلص من صبغة الشعر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كثير من النساء تحرصن على تغيير لون شعرهن ويبحثن عن طرق عديدة للتخلص من لون صبغة الشعر غير المرغوب بها.

يعرض "العاصمة" 4 وصفات طبيعية تعمل على التخلص من صبغة الشعر.

الخل الأبيض والماء

يعمل الخل كمنظف لفروة الرأس، عليك بمزجه بالماء الدافئ، ووضعه على الشعر لإزالة الصبغة، واتركيه لخمس دقائق أو 10 دقائق، وقومي بغسل شعرك.

عصير الليمون مع الماء

يعمل عصير الليمون على إزالة قشرة الرأس المتقشرة، وذلك لأن طبيعته حمضية فيعمل على إزالة صبغة الشعر بطريقة صحية، عليك مزج الليمون بالماء واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسل شعرك.

حمام زيت

يعمل حمام الزيت على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته من الجفاف ومعالجة الكثير من مشكلاته، عليك بخلط كميات من الزيوت مثل (زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت جوز الهند)، ثم ضعيها على النار، ثم اتركيها لتهدأ وتبرد لفترة من الوقت لتتحمل رأسك، وقومي بوضع الزيوت على شعرك مع التدليك بأطراف أصابعك واتركيه على شعرك لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء الفاتر، واحرصي على عمل هذه الوصفة دائما.

الفواكه

تعمل الفواكه على إزالة الصبغة من الشعر، وتساعد على تغذية الشعر وترطيبه ومعالجة جفافه وتمنحه الحيوية واللمعان، وتعمل على سحب الأمونيا من الشعر والأمونيا هي مادة من مكونات الصبغة ولكنها ضارة جداً بالشعر قد تؤدي إلى تلفه، عليك تجهيز عصير التفاح مع عصير البرتقال و عصير الكيوي، ثم قومي بوضعهم في الخلاط، لتحصلي على عصير متجانس، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء، وقومي بتكراره دائما.

أقرأ أيضا.. حافظي على صيامك.. هل «الماسكارا» حرام في رمضان؟