Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي 2023

 كتب:  أحمد دياب
 
رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ازداد البحث مؤخراً عبر محركات البحث جوجل، عن كيفية الإستعلام عن صرف المعاشات وقيمة المعاش من خلال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة القومية لتتأمينات، ونستعرض خلال السطور التالية كيفية الإستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي.

رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي 2023

وكانت قد اتاحت الهيئة القومية للتأمينات خدمة الإستعلام عن قيمة المعاشات وصرف المعاشات بالرقم القومي عبر موقعها الرسمي، وذلك ضمن الخدمات الإلكترونية التي تتيحها، في اطار التسهيل والتخفيف على المواطنين.


ويمكن لأصحاب المعاشات أو المستفيدين الإستعلام عن صرف المعاشات وقيمة المعاش بالرقم القومي على موقع التأمينات الإجتماعية، وجاء ذلك بالتزامن من قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر أبريل المقبل، ويمكن الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات من هنا.

خطوات الإستعلام عن قيمة المعاشات 

1- قم بالدخول على رابط هيئة التأمينات الإجتماعية

2- قم بإختيار ايقونة أصحاب المعاشات

3- ويمكن لأصحاب المعاشات والمستحقين معرفة تطور زيادة المعاشات

4- قم بالضغط على ايقونة بدء الخدمة بإدخال الرقم القومي

5- لاب ان تكون مسجل كمستخدم لكي يتم تفعيل الخدمة

6- ويمكنك الإستعلام عن قبض المعاشات بعد التسجيل


قيمة الزيادة في المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية إنه سوف يجري صرف زيادة المعاشات مع بداية شهر أبريل المقبل 2023، بالتزامن مع صرف معاشات شهر أبريل المقبل، وتكون الزيادة في المعاشات بحد أدنى 170 جنيهاً وبحد أقصى 1635 جنيهاً.

وأكدت هيئة التأمينات الإجتماعية أن عدد المستفيدين من الزيادات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ما يقارب 11 مليون مواطن مستحق ومستفيد من المعاشات وبتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه، وتكلفة تبكير صرف المعاشات والزيادات بسبب شهر رمضان بلغت 14 مليار جنيه.

ويستعد المواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة لإستقبال شهر رمضان الكريم، وجرت عمليات تبكير صرف المعاشات لتتخفيف على المواطنين في تجهيز احتياجات كل أسرة خلال شهر رمضان الكريم.

اقرأ ايضاً.. تباين مؤشرات البروصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الأثنين

اقرأ ايضاً.. وزير اللإنتاج الحربي: تعميق التصنيع العسكري والمدني والمساهمة...

اقرأ ايضاً.. افتتاح التسجيل لـ مسابقة القندس المصري