Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خالد البلشي يقترب من منصب نقيب الصحفيين

 كتب:  عرفة محمد
 
خالد البلشي يقترب من منصب نقيب الصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت المؤشرات الأولية لفرز صناديق انتخابات نقابة الصحفيين عن اقتراب خالد البلشي من الفوز بكرسي نقيب الصحفيين

 ويتنافس، اليوم الجمعة، في انتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» «11» مرشحًا على منصب «النقيب» و«40» مرشحًا على عضوية مجلس النقابة، في أسخن ماراثون انتخابي يشهده «4» شارع عبد الخالق ثروت بوسط العاصمة القاهرة (مقر نقابة الصحفيين).


ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية «9852» عضوًا مُشتغلًا، يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات، وعدد المسددين للاشتراك «9338» عضوًا لهم حق «التصويت»، وتم تجهيز مندوبين لتجديد الاشتراكات لعدد «514» لمن يحضر منهم اليوم الجمعة.


وتنعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالوصول إلى النصاب القانوني المقدر بـ25%، بما يعني «2339» عضوًا، ويبدأ التصويت عقب قرار الجمعية العمومية باكتمال النصاب القانوني، ويستمر «التصويت» حتى الساعة «6» مساءً ويحق للجنة القضائية المُشرفة المد «ساعة» حال وجود ناخبين بحرم اللجان.


وسابقًا، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات المقبلة، أنه تلقى موافقة المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على قيام قضاة الهيئة بالإشراف الكامل على إدارة هذه الانتخابات.


وأضاف «النقيب» أنَّ هذه الموافقة جاءت ردًا على طلب مجلس النقابة وموافقته بالإجماع على مخاطبة رئيس هيئة النيابة الإدارية بقيام الهيئة بهذا الإشراف القضائي الكامل.  


وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، وتُجرى انتخابات التجديد النصفي على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، و«6» من أعضاء المجلس وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.

اقرأ أيضا:افتتاح المؤتمر الطبي الأول لمستشفى مصر للطيران

مد التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين لمدة ساعةسكرتير عام «الصحفيين» يكشف الإجراءات الاسترشادية للجمعية العمومية والانتخابات 

سكرتير عام «الصحفيين» يكشف الإجراءات الاسترشادية للجمعية...