Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قمة «رايز أب 2023» تناقش عوامل إزدهار شركات التكنولوجيا المالية في أفريقيا  

 كتب:  حسين هريدي
 
قمة «رايز أب 2023» تناقش عوامل إزدهار شركات التكنولوجيا المالية في أفريقيا  
جانب من القمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت النسخة العاشرة من "قمة رايز أب 2023" لدعم رواد الأعمال، مائدة مستديرة بعنوان "ازدهار شركات التكنولوجيا المالية في إفريقيا"، بهدف مناقشة مناخ ريادة الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية، وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالقارة.

 

وشارك في المائدة المستديرة كل من ايفيومي كار، أحد مستثمريflourish venture، وميجان مكروميك، الشريك المؤسس والمدير التنفيزي لـ Oze، وملك البابا، المدير العام لشركة Visa مصر.

قالت ايفيومي كار، أحد مستثمريflourish venture: "إن فهم المستثمر لنظام السوق لا يقل أهمية عن فهم طبيعة العملاء، والسوق المصري كبير جداً، ولدينا العديد من الخطط لتنفيذها في مصر"، ولفتت إلى أن مجال ريادة الأعمال في إفريقيا فريد، حيث لا ينظر رواد الأعمال إلى المشكلات بالنظرة ذاتها، وهو ما يجعلهم يبتكرون حلولاَ تختلف كثيراً عن بعضها البعض.

وأعربت ميجان مكروميك، الشريك المؤسس والمدير التنفيزي لـ Oze، عن إيمانها الشديد بأن إفريقيا تمتلك العديد من الفرص الواعدة، وأنه من المهم استغلال الموارد المحدودة بأفضل طريقة، ولا يعني ذلك الحفاظ على الموارد فقط، بل الوعي الكافي بكيفية إدارة هذه الموارد واستغلالها بشكل صحيح، بالإضافة إلى أن اقتناص الفرص داخل القارة، سيمكن إفريقيا من تحقيق خطوات حقيقية نحو حلمها بأن تصبح قارة رائدة. 

وأكدت ملك البابا، المدير العام لشركة Visa مصر، أن عقد الشراكات وتعزيز التعاون بين الشركات الناشئة أمراً في غاية الأهمية، موضحة أن شركة فيزا تحرص على التعاون مع الشركات الناشئة المتواجدة في المنطقة لمساعدتها في القيام بمهامها.

تجدر الإشارة إلى أن "قمة رايز أب 2023" تعد أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، خلال الفترة من 16 مارس وحتى 18 من مارس الجاري، بمشاركة أهم وأبرز المتحدثين ورواد الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذيين والإنفلونسرز، والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والشركات الناشئة من 60 دولة حول العالم، لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو من مختلف المؤسسات والشركات.