Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس صحة الشيوخ: الاحتفال بيوم الطبيب بمثابة عيد لكل المصريين

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
رئيس صحة الشيوخ: الاحتفال بيوم الطبيب بمثابة عيد لكل المصريين
الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن الاحتفال بيوم الطبيب المصري الخامس والأربعين بمثابة عيد لكل المصريين لما يبذله الجيش الأبيض من بطولات مستمرة وتضحيات، وذلك من أجل صحة الشعب المصري.

وأكد أن الاحتفال بيوم الطبيب المصري تقديرًا لرسالتهم السامية وما يقدمونه من تضحيات من أجل التخفيف عن المرضى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف مهران في بيان له أن أطباء مصر قدموا أداء شهد له الجميع في فترة انتشار فيروس كورونا هذا الدور والأداء كان نموذج يحتذي به في الكفاءة والاحترافية ورسالة عملية وفي نقل الخبرة من جيل إلى جيل وتقديم الخدمة الطبية المتميزة وشهد لهم العالم بالخبرة وحسن الأداء والتفاني.

ولفت مهران بالجهود التي بذلتها الأطقم جميعها في تنفيذ المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة" والتي كان لها أثر كبير في النهوض بالمنظومة الصحية وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم من خلال الفحص والعلاج بالمجان.

ووجه رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ التحية والشكر والتقدير لكافة أطباء مصر لما يقدمونه من المُثل والقدوة والأداء المتميز والعمل بإخلاص في كل مكان وزمان لإنقاذ البشرية فمهنة الطب هي رسالة سامية تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمواطنين.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ أن أطباء وطبيبات مصر كانوا وما زالوا يضربون أروع الأمثلة في العمل والتضحية ويسطرون بإخلاصهم جهودًا لن ينساها التاريخ في سجل هذا الوطن.

ولفت إلى أن التاريخ سوف يُسطر بحروف من نور ما يبذله الأطباء خلال أزمة الجائحة وجهود مضنية وتصدرهم الصفوف الأولى لحماية المجتمع في جميع أقسام المستشفيات المصرية لعلاج المرضى والمصابين وتخفيف آلامهم.