Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد غلق المحلات التجارية فى رمضان 2023

 كتب:  بسمة فرج
 
مواعيد غلق المحلات التجارية فى رمضان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان الكريم ٢٠٢٣، وبدأت تظهر على محركات البحث "جوجل" أسئلة عن مواعيد غلق المحلات التجارية في  رمضان ٢٠٢٣.

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2023

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات خاصة بشهر رمضان 2023،وذلك بشان موعد غلق المحلات العامه خلال شهر رمضان الكريم، الاتفاق مع وزير التنمية المحليه ورئيس اللجنه العليا لترخيص المحلات العامه لتكون مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان الكريم 2023، يوميا من الساعة 2:00 صباحًا مع استمرار خدمه التكاوي وخدمه توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة وهذا بالنسبه للمطاعم والكافيهات على ان تلتزم مختلف محلات الورش والاعمال الحرفيه داخل الكتل السكانيه يوميا بالاقلاق الساعة 10:00 مساء ما عدا الورش الموجوده على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجله للمواطن وذات الامر ينطبق على الوحدات الصحية حيث تكون تعمل على مدار الـ 24 ساعة ولم ينطبق عليها موعد الإغلاق.

المحلات المستثناة من قرارات الإغلاق 

 كما نص قرارات الحكومة على ان تخضع المواعيد المشار اليها لكل من محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعد لبعد المحلات مثل محلات بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن واسواق الجمله والصيدليات.

موعد بدء العمل بتلك المواعيد

أما عن بدء العمل بتلك المواعيد سوف تتم بداية من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023 وحتى نهاية اجازه عيد الفطر المبارك، حيث يفضل العديد من المواطنين قضاء السحور بشوارع المحروسة حتى آذان الفجر واعتدنا على أن هذا من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم.

موعد بدء شهر رمضان 

ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان الكريم، يوم الخميس القادم 23/3/2023 وينتهي في 23/4/2023، ليبدأ الإفطار أثناء آذان المغرب في الساعة 6:02 ، ويبدأ السحور في الساعة 4:00 صباحًا قبل آذان الفجر بنصف ساعة.

وقد ارتبط الشهر الكريم ببعض مظاهر العبادة عند المسلمين، منها صلاة التراويح وإقامة موائد الرحمن، وإضاءة الأنوار المبهجة بالشوارع، وانتظار سماع صوت مدفع الإفطار وتوزيع التمر والعصائر بالشوراع على الصائمين أثناء الإفطار.