Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأوقاف: المساجد تتزين لاستقبال شهر رمضان الكريم

 كتب:  رنا خالد
 
الأوقاف: المساجد تتزين لاستقبال شهر رمضان الكريم
مسجد الحسين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يقترب شهر رمضان وتقترب معه فرحه تعتري الجميع واستعدادات المساجد والمواطنين لاستقبال الشهر الكريم، وبذلك نجد أكثر المظاهر لفتًا لاهتمام الجميع هي تجهيزات المساجد والساحات الكبرى.

وكشف الدكتور هشام عبد العزيز عن استعدادات وزارة الأوقاف لاستقبال رمضان، والتي أوضح فيها أن ما يتعلق بصلاة التراويح يتم تنسيقه بين المصليين والإمام، مُشيرًا إلى أن صلاة التراويح هذا العام ستشهد تواجد كبار ومشاهير القراء في العالم الإسلامي وصلاة التهجد أيضًا، كما تُقام صلاة التراويح بجميع المساجد التي تُقام بها صلاة الجمعة.

وأضاف عبدالعزيز، عبر مداخلة هاتفية على قناة TeN، اليوم الأحد، أن الوزارة ستقدم عددًا من الندوات يوميًا بعد صلاة التراويح بالمساجد الرئيسية في كل محافظات مصر،ويقوم عدد كبير من علماء الأزهر ووزارة الأوقاف بتقديم تلك الندوات.

وأكد الدكتور هشام عبد العزيز على جاهزية أكبر المساجد والساحات والعمل على تنسيق صلاة التراويح بها وجاء أبرز تلك المساجد، مسجد "الحسين" الذي ستكون صلاة التراويح فيه مختلفة تمامًا هذا العام لأن مشاهير القراء بالعالم العربي سيصلون بالناس.

ولم يكُن مسجد الحسين هو المسجد الوحيد الذي تجهز لاستقبال الشهر الكريم والمصليين، ولكن هناك ساحات كبرى تجهزت أيضًا يرصدها لكم العاصمة فيما يلي:-

الجامع الأزهر

يعتبر جامع الأزهر من اشهر المساجد في مصر والعالم الإسلامي، ووفقًا لذلك أعلن الجامع الأزهر خطته لشهر رمضان والتي شملت عدة دروس وملتقيات منها: درس الظهر، وملتقي العصر، وصلاة التراويح ودرس التراويح، وصلاة التهجد.

وينظم أيضًا الجامع الأزهر إفطار جماعي للطلاب الوافدين يوميًا بواقع 3500 وجبة، بالإضافة إلى الاحتفاليات التي سيشهدها الجامع في رمضان هذا العام وهي 6 احتفالات كبرى تشمل: الاحتفال السنوي للجامع الأزهر، الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، الاحتفال بذكرى غزوة بدر، الاحتفال بذكرى فتح مكة، الاحتفال بليلة القدر والاحتفال بليلة عيد الفطر المبارك.

مسجد عمرو بن العاص

نشر مختار جمعة صورًا لمسجد عمرو بن العاص بعد تجديده، وهو أحد اكبرالمساجد التي تزينت لاستقبال المصليين هذا العام في شهر رمضان، كما يُعد من اهم واقدم المساجد في تاريخ الإسلام فقد شهد فتوحات اسلامية كثيرة في عهد الخليفة عمر بن الخطاب.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن المساجد مفتوحة لجميع الشعائر طوال الشهر الكريم لصلاة التراويح والتهجد، وهناك أكثر من 11 ألف مسجد للتهجد، وأكثر من 6 آلاف مسجد للاعتكاف.