Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خطة النواب توافق على تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
خطة النواب توافق على تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وافق النائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ولجنة الخطة والموازنة ولجنة الدفاع والأمن القومي ولجنة الشئون الدينية والأوقاف ولجنة التعليم والبحث العلمي ولجنة الشئون الصحية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وتقرير منحة خاصة للعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان بدون المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014 وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

وقال فخري الفقي خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد: "أوافق على مشروع القانون وأشكر القيادة السياسية على توجيهها للحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية"، وأشار إلى أن الأزمة في التضخم المتسارع.

وأضاف أن هذا المشروع جزء من الحل، ووفقًا للإحصائيات يستفيد منه العاملين في الدولة الذي يصل عددهم إلى حوالي 25 مليون مواطن وأصحاب معاشات 27 مليون مما يعني أن نصف الشعب المصري يستفيد من هذا التعديل.

وتابع أن هذا الإصلاح الاقتصادي يتم على مدار السنوات المقبلة بمتابعة من جهات دولية، وأكد أننا في حاجة إلى مزيد من الإنتاج.