Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2023

 كتب:  هند عواد
 
موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2023
موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتصدر موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2023، محرك بحث جوجل، ويعد هذا الاجتماع هو الاجتماع الثاني إلى لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي خلال العام الحالي 2023، وحددت اللجنة في وقت مسبق جدول يتضمن مواعيد الاجتماعات، لذلك نستعرض لكم موعد الاجتماع.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري 2023

يصادف الاجتماع الثاني للبنك المركزي المصري خلال عام 2023، إفلاس العديد من البنوك الأمريكية وكذلك إفلاس أحد بنوك سويسرا.

وحددت لجنة السياسات في البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك خلال ععام 2023، والموعد المحدد مسبقًا هو يوم 30 من شهر مارس الجاري.

اجتماع البنك المركزي المصري 2023

يهدف اجتماع البنك المركزي المصري إلى بحث في أسعار الفائدة وجاء ذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من حالات تضخم ترتفع في الوقت الحالي.

وتعقد لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري اجتماع بشكل دوري، وهذا من أجل النظر في أسعار الفائدة التي يتم العمل بها في توقيت الاجتماع.

ونظرًا لذلك تعقد لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، اجتماع يوم 30 مارس القادم 2023، وذلك من أجل النظر في أسعار الفائدة الحالية.

نتائج اجتماع البنك المركزي الماضي

ونتج عن اجتماع البنك المركزي الماضي يوم 2 من شهر فبراير الماضي 2023، الإبقاء على سعر عائد الإقراض والإيداع وكذلك سعر العملية الرئيسية في البنك المركزي المصري، وذلك على الأسعار التالية:

ـ الثبات عند مستوى 16.25% للإيداع.

ـ الثبات عند مستوى 17.25% الإقراض.

ـ الثبات عند مستوى 16.75% للعملية الرئيسية للبنك المركزي المصري.

ومن الجدير بالذكر أن توقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية ترتفع وذلك مقارنة بالتوقعات التي عرضت على لجنة السياسة النقدية في اجتماع البنك المركزي السابق، وكذلك استمرار تيسير الأوضاع المالية الخاصة بالاقتصاد الأمريكي وعلى الجانب الآخر استقر الوضع في منطقة اليورو، وجاء ذلك مقارنة بمعلومات الاجتماع السابق، ولكن هناك العديد من العوامل التي تعمل على استمرار عدم التأكد واليقين بشأن توقعات الأسعار العالمية.

إقرأ أيضًا...استقرار سعر الدولار وتباين أسعار العملات الأجنبية والعربية

إقرأ أيضًا...«المركزي»: البنوك المصرية ليس لها ودائع أو تعاملات مع «سيليكون»