Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الساعة الرملية القاتلة».. احذر عنكبوت سام متخفي بشكل عملة

 كتب:  رنا خالد
 
«الساعة الرملية القاتلة».. احذر عنكبوت سام متخفي بشكل عملة
عنكبوت الساعة الرملية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ثارت حالة من الذعر والقلق عقب جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتشار صور يزعم البعض أنها لعملة نادرة إلى أن جاءت المفاجأة، وكشفت تحذيرات عالمية أنه عنكبوت سام ويجب عدم لمسه.

عنكبوت الساعة الرملية السام، قادر على قتلك في أقل من دقيقة أم هي خرافة؟

عقب انتشار صور لحشرة تشبه العقرب رُصدت في مناطق متفرقة بالشرق الأوسط، تم التحذير عالميًا من عدم لمس ذلك الشئ لأنه عنكبوت الساعة الرملية السام، فهو قادر على شل حركة الجسم تمامًا في ثوان قليلة عند لمسه.

عنكبوت الساعة الرملية هو في الأصل من سلالة صينية، ويتميز بظهره المسطح ذو شكل يشبه الختم، وهو ليس كبقية العناكب حيث لا ينسج شباكًا ولكن يحفر بالأرض.

وأُثبت علميًا أن هذه الفصيلة من العناكب ليست قاتلة للبشر كما يعتقد الكثيرون، فهي تمتلك سمًا قاتل لفريستها وليس منه خطر على البشر رغم قوة وألم لدغتها.

ويمتلك عنكبوت الساعة الرملية ميزة هي الأهم، فنظرًا لندرته، يُعد من يجده بمثابة من وجد كنزًا وآخر فرد من هذه العناكب تم بيعها بحوالي3 آلاف و800 دولار.

وأكدت الدراسات أن فصيلة الساعة الرملية موطنها الرئيسي هي الصين ولم تظهر منها في دولة أخرى، كما تتواجد الفصائل السامة من العناكب مثل عنكبوت الارملة السوداء وعنكبوت الموز، في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية وبعض المناطق بالهند، ولا توجد هذه الفصائل السامة داخل مصر.