Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب أيمن محسب يتحدث عن رسائل الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
النائب أيمن محسب يتحدث عن رسائل الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية
الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد كان حريصًا على دعم المرأة المصرية وتعزيز دورها في جميع مشروعات الدولة.

الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية

وأضاف «محسب» في بيان له أن الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، تعد شهادة تقدير لكل أم وسيدة مصرية، على دورها في حماية هذا الوطن وتحديدا في ٣٠ يونيو.

وتابع: قرار الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن ٨٥ من الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل يحمل بعدا إنسانيا شديد الأهمية خاصة أنه جاء بالتزامن مع عيد الأم، وحلول شهر رمضان، الأمر الذي يساهم في إدخال البهجة على أسرهم.

وأكد «محسب» أن الرئيس السيسي حريص دائما على مراعاة الجوانب الإنسانية، لذلك استحق عن جدارة لقب الرئيس الإنسان، كذلك الحفاظ على استقرار أسرهم.

تعزيز وجود المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة

وأضاف عضو مجلس النواب أن حديث الرئيس حمل رسائل مهمة للمرأة المصرية أهمها أن قانون الأحوال الشخصية سيكون على رأس أولويات الدولة خلال الفترة القادمة، وسينتصر لحقوق المرأة بما يحقق استقرار الأسر المصرية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية بتوجيهات من الرئيس السيسي على تعزيز وجود المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها.

وأشار «محسب» إلى أن الدولة دعمت بقوة برامج التدريب والتأهيل التي تمكن المرأة من تولي مناصب عليا بالدولة، كذلك تعزيز برامج التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، حيث ارتفعت مؤشرات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 33 مؤشرا، ومنها زيادة نسبة النساء في البرلمان من 2٪ في عام 2015 إلى 28٪ في عام 2020 لتحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2021.