Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سعر أردب القمح 2023

 كتب:  احمد دياب
 
سعر أردب القمح 2023
قمح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات مصر عن سعر أردب القمح في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده البلاد في أسعار السلع الأساسية والطاقة وأسعار صرف العملات الأجنبية.
 

سعر أردب القمح 

ويقدم لكم موقع العاصمة في هذا الصدد أسعار التوريد الجديدة للقمح في الأسواق وذلك بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة أسعار التوريد لـ 1250 جنيهاً للأردب.
 

سعر أردب القمح 

وكان قد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة سعر توريد أردب القمح إلى 1250، الأمر الذي قابله اختلاف في ردود المزارعين والفلاحين، حيث يقولون أن ذلك القرار جاء في الدرجة الأولى لمصلحة المزارع ودعمه.
 
 
وكان قد أعلن رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي رفع سعر توريد أردب القمح من ألف جنيه إلى 1250 جنيه بناء على توجيها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعبر عدد من المزارعين عن سعادتهم بهذا إقرار بأنه دعم كبير للفلاح المصري. 
 
 
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعيد أن القمح هو أمن قومي للبلاد وموضوع استراتيجي، وان الفترة الماضية شهدت زيادات في أسعار القمح عالمياً ولذلك ارتفعت الأسعار حول العالم مما دفع الدول إلى زيادة سعر التوريد للمزارعين.
 
 
وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه بدلا من استيراد القمح من الخارج من الممكن اتخاذ سياسات دعم الفلاح، لتقليل الفجوة الاستيرادية، وقال كلما تزيد نسبة القمح التي تنتجها الدولة والفلاحين المصريين كلما قل الضغط على الاستيراد وبذلك تقليل الضغط على العملات الأجنبية، وتسعى الدولة جاهدة إلى تحفيز الفلاح لتوريد موسم استثنائي من القمح بعد رفع سعر التوريد للأردب إلى 1250جنيهاً، وكانت نسبة التوريد في الموسم الماضي جيدة، ولكن من المتوقع حدوث زيادة كبيرة في نسبة توريد القمح هذا الموسم بعد الزيادة الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية.
 
 
ويشهد الاقتصاد العالمي في هذه الأوقات توتر كبير في الأسواق، وذلك بسبب تفاقم الأزمات وزيادة العقوبات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتعد روسيا وأوكرانيا من أكبر الدول التي تصدر الحبوب حول العالم 
اقرأ أيضا..