Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طبق اليوم الخامس في رمضان .. طريقة عمل السمك المشوي والأرز

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
طبق اليوم الخامس في رمضان .. طريقة عمل السمك المشوي والأرز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعد السمك من الأطعمة الصحية والشهية في نفس الوقت، لذلك سيقدم "العاصمة"، طبق اليوم الخامس من رمضان وهو: السمك المشوي في الفرن، وأليك طريقة التحضير مع طريقة تحضير رز السمك، في السطور الأتية.

مكونات ومقادير طبق اليوم

قومي بإحضار 2 كيلو سمك بلطي، ونظفيهم جيدا بالماء والملح والدقيق والخل، ربع كوب كزبرة خضراء، ربع كوب عصير ليمون، نصف ملعقة كمون، فصوص ثوم مفروم، فلفل أخضر مبشور، ملح، وفلفل أسود، زيت نباتي.

 

طريقة تحضير طبق اليوم

امزجي الكزبرة والعصير الليمون والكمون والثوم والفلفل الأخضر، والملح، والفلفل الأسود، وضعيهم على السمك وفي بطن السمك، حتى يتم تتبيل السمك جيدا، قومي بإحضار فرشاة واغمسيها في الزيت، ثم ضعيها على السمك، ثم ضعي السمك داخل ورق قصدير، وأحكمي غلقه ثم ضعيه في صينية، ثم أدخلي الصينية في الفرن وأتركها حتى تنضج، لحوالي 20 دقيقة في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية.

مكونات ومقادير رز السمك

 احضري زيت الزيتون، وبصل مفروم، 2 كوب من الأرز، وملح، فلفل أسود، والكركم، كزبرة مطحونة، قرفة مطحونة، زنجبيل مطحون.

طريقة التحضير

قومي بتسخين الزيت في حلة كبيرة، اتركيه يسخن، وأضيف إليه البصل المقطع وقلبيه لمدة 15 دقيقة حتى يتكرمل، ثم اغسل الأرز جيدا، وأضيفه إلى البصل، وضعي الملح، والفلفل الأسود، والكركم، والكزبرة، والقرفة، والزنجبيل، وقلبي جيدًا لمدة 5 دقائق، ضيفي إلى الأرز 4 أكواب من الماء ثم انتظري الغليان، على درجة حرارة هادئة، ثم غطي الحلة، واترك الأرز لينضج.

قدمى السمك المشوي والأرز مع الطحينة وسلطة الزبادي، والسلطة الخضراء، على مائدة الإفطار، وتمتعي أنت وأسرتك بإفطار شهيا، وبالهناء والشفاء.

أقرأ أيضا.. طبق اليوم الرابع في رمضان.. طريقة عمل المقلوبة...