Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«كله تايه».. رمضان 2023 موسم البحث عن الأبناء والأشقاء

 كتب:  رحاب جمعة
 
«كله تايه».. رمضان 2023 موسم البحث عن الأبناء والأشقاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع بداية الموسم الرمضاني في 2023، بالصدفة جاءت أحداث المسلسلات متشابهة، فبالرغم من اختلاف قصة كل مسلسل عن الآخر إلا أن عدد من المسلسلات تشابهت في فكرة البحث عن الأبناء والأشقاء ففي مسلسل محمد رمضان يبحث عن ابنه ورشيد أيضًا يبحث عن نجله الضائع، ورياض الخولي يبحث عن ابنه مصطفى شعبان في مسلسل "بابا المجال".

"كله تايه".. رمضان 2023 هو موسم البحث عن الأبناء والأشقاء

في هذا التقرير جمعنا لكم التشابهات الموجودة في مسلسلات رمضان.

 

ابن جعفر العمدة

في مسلسل "جعفر العمدة" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان وعدد من ألمع نجوم ونجمات الفن، ومن بين أحداثه أن جعفر العمدة (محمد رمضان) خطف ابنه من المستشفى يوم الولادة وظل طوال الـ 19 عام يبحث عنه، وبالرغم من أن الحلقة السادسة من أحداث المسلسل كشفت أن سيف الذي يقوم بدوره الفنان "أحمد داش" هو ابن جعفر العمدة إلا أن جعفر لا زال يبحث عنه ابنه الضائع.

ابن رشيد

في مسلسل رشيد، الذي يقوم ببطولته محمد ممدوح والفنانة ريهام عبد الغفور تتصاعد أحداثه ويدخل رشيد السجن لاتهامه في جريمة قتل، ويترك ابنه ووالده معه ليموت والد رشيد وهو في محبسه وينتقل الولد إلى ملجأ أيتام، وبعد مرور 14 سنة يهرب الطفل من الملجأ ويهرب رشيد للبحث عن ابنه الضائع.

رياض الخولي يبحث عن ابنه في "بابا المجال"

وفي مسلسل "بابا المجال" الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان ورياض الخولي وسوسن بدر، من بداية الحلقة الأولى يبحث رياض الخولي عن نجله من أمه "سوسن بدر" وال1ين انفصلوا وهربت سوسن بدر بابن رياض الخولي ليظل سنوات طويلة يبحث رياض الخولي عن ابنه، وتتصاعد الأحداث حتى يفاجأ رياض الخولي بأن ابنه على قيد الحياة ولكنه متورط في جريمة قتل ويواجه عقوبة الإعدام مما جعل سوسن بدر تذهب له لكشف السر وتطلب منه مساعدة ابنه الضائع.

أولاد يسرا في "1000 حمد الله على السلامة"

وفي مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" الذي تقوم ببطولته الفنانة القديرة يسرا، الذي تدور أحداثه حول دكتورة أكاديمية ولديها ولد وبنت وكانوا مقيمون في كندا، ويزوروا مصر لأول مرة للبحث عن الورث، ولكن فور وصولها تاه أولادها تباعًا وتبحث عنهما.

ابن نادين في مسلسل "الهرشة السابعة"

وفي مسلسل "الهرشة السابعة" الذي تقوم ببطولته أمينة خليل ومحمد شاهين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، فأمينة خليل زوجة محمد شاهين وتكشف الحلقات المعاناة التي يعانيها أي زوجين في بداية حياتهم الزوجية، وخلال الأحداث ظهرت أمينة خليل "نادين" وهي تبحث عن أحد أبنائها التوأم الذي تاه منها في أثناء انشغالها في مكالمة هاتفية مع والدتها، وتظل ساعات تبحث عنه وهيب في حالة انهيار كبيرة حتى يجده زوجها آدم (محمد شاهين) ويعيده لها بخير.

الأجهر يبحث عن أشقائه

وفي مسلسل "الأجهر" الذي يقوم ببطولته عمرو سعد والفنانة درة، وفي المسلسل عمرو سعد تقتل والدته ويتهموه بقتلها ويسجن ويبتعد عن أشقائه الصغار، ويهرب عمرو سعد من السجن وبعد فترة يبحث عن أشقائه، ومن بين الأحداث أيضًا أن عمرو سعد ابن محمود قابيل في المسلسل والذي تتجه الشكوك حوله بأنه هو الذي قام بقتل والدة عمرو سعد.