Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البنتاجون: انتهاء تدريب 65 عسكريا أوكرانيا على منظومات باتريوت

 كتب:  أميرة ناصر
 
البنتاجون: انتهاء تدريب 65 عسكريا أوكرانيا على منظومات باتريوت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس،  عن انتهاء تدريب 65 عسكريا أوكرانيا على منظومات باتريوت.

وصول أولى دفعات صواريخ باتريوت الأمريكية

وأعلنت وزارة الدفاع البولندية، يوم الثلاثاء، فى الـ7 من شهر مارس الجاري، عن وصول أولى دفعات صواريخ باتريوت الأمريكية إلى أوكرانيا.

وحذرت موسكو بانها ستستهدف  صواريخ باتريوت الأمريكية فور وصولها.

وأثارت صواريخ باتريوت الأمريكية، أزمة كبيرة بين روسيا ودول الغرب، خاصة لما تمتلكه هذه المنظومة المتطورة من قدرات هائلة.

 

وفي يناير الماضي، أعلن"البنتاجون"،  أن الولايات المتحدة بدأت فى تدريب نحو 100 عنصر من القوات الأوكرانية على استخدام منظومة "باتريوت" للصواريخ فى قاعدة "فورت ستيل" العسكرية بولاية أوكلاهوما، كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال باتريك رايدر.

 

عدد العسكريين الأوكرانيين القادمين لقاعدة "فورت ستيل"

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، وقال الجنرال رايدر: إن عدد العسكريين الأوكرانيين القادمين إلى قاعدة "فورت ستيل"،  هو العدد المطلوب لتشغيل بطارية واحدة وسوف يركز تدريب القوات الأوكرانية على تعلم تشغيل وصيانة منظومة صورايخ "باتريوت" أيضا.

 

وكشف الجيش الأمريكي، في وقت سابق عن وصول قوات أوكرانية،  إلى قاعدة« فورت سيل»،  في ولاية أوكلاهوما لبدء التدريب على نظام الصواريخ باتريوت، وتجري الولايات المتحدة في قاعدة "فورت سيل" التدريبات على صواريخ باتريوت لجيشها ودول أخرى.

إرسال دبابات إلى أوكرانيا

من ناحية اخرى برر وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، قرار المملكة المتحدة إرسال دبابات إلى أوكرانيا، بهدف مساعدتها على صد روسيا في شرق البلاد وجنوبها، مؤكدًا أن لندن ستدعم الأوكرانيين "حتى النصر".

 

وقال وزير الدفاع البريطانى التى تنخرط بلاده فى حرب روسيا وأوكرانيا، عبر دع الأخيرة، في مركز بحوث في واشنطن، إن "الرسالة التي نرسلها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي أننا ملتزمون بالدفاع عن الأوكرانيين حتى يحققوا النصر".

دعم أوكرانيا لتزويدها بسلاح

وعلى الجانب الآخر دعت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إلى تزويد أوكرانيا بأي سلاح يمكنها استخدامه.

 

وقالت فون دير لاين "يجب أن تحصل أوكرانيا على جميع القدرات العسكرية التي تحتاجها والتي تستطيع استخدامها، بما في ذلك الأنظمة الحديثة".

 

وكشفت في وقت سابق عن نية الاتحاد الأوروبي فرض حزمة عاشرة من العقوبات ضد روسيا.

رئيسة المفوضية الأوروبية

وأعرب الأوروبيون عن امتعاضهم من نهج رئيسة المفوضية الأوروبية، التي أكدت أن دعم كييف يتصدّر أولوياتها، وذكّروها بالتعاون المثمر مع روسيا وتداعيات العقوبات ضدها.

كما أعلن قائد الجيش الأوكراني فاليري زالونجي، أنه التقى للمرة الأولى رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية مارك ميلي، في إطار مفاوضات مكثفة حول تزويد كييف بمزيد من الأسلحة.

 

وقال زالونجي عبر "تيليجرام": "لقائي الأول شخصيا بالجنرال مارك ميلي حصل اليوم في بولندا".

 

وأشار إلى أنه شكر ميلي لدعمه "الثابت" لأوكرانيا، لافتا إلى "الحاجات الملحة" للجيش الأوكراني.