Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بين المدح والسخرية والهجوم».. تعليقات السوشيال ميديا على مسلسلات رمضان 2023

 كتب:  رحاب جمعة
 
«بين المدح والسخرية والهجوم».. تعليقات السوشيال ميديا على مسلسلات رمضان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع بداية موسم المسلسلات الرمضانية وأصبحت السوشيال ميديا أداة معيارية للمسلسلات، فبعد انتهاء كل حلقة تجد تعليق الجمهور ومستخدمي السوشيال ميديا بين الهجوم والمدح الذي طال الممثلين والمخرجين والمصورين وكتاب السيناريو وحتى الإنتاج.

كيف علقت السوشيال ميديا على مسلسلات رمضان 2023

بعد انتهاء أول عشر أيام في رمضان، جمعنا لكم في هذا التقرير تعليقات السوشيال ميديا على مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل جعفر العمدة…أداء تمثيلي مشوق ومثير 

المدح كان من نصيب مسلسل جعفر العمدة بطولة الفنان محمد رمضان وزينة وإيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي، وجاءت تعليقات الجمهور كالتالي: "شوفتوا تمثيل محمد رمضان؛ وإخراج محمد سامي في مشاهد مشوقة ومؤثرة للجمهور؛ هي دي مسلسلات رمضان؛ تشويق وإثارة بعيداً عن أي ريتم بطئ ورغي مالوش لازمة؛ كل حلقة في جعفر العمدة تخليك تستني الحلقة اللي بعدها؛ جعفر العمدة نجاح كبير لكل صناعة وللدراما المصرية".

مسلسل بابا المجال …خليفة محمد رمضان

إشادات كثيرة كانت من نصيب مصطفى شعبان بطل المسلسل، ولكن بجانب الإشادة كانت هناك سخرية، حيث قال أحد مستخدمي السوشيال ميديا: "مش محمد رمضان بس اللي بيموت ناس من عيلته كل سنة!

مصطفى شعبان كل رمضان بيموت له حد في المسلسل .. في مسلسل ايوب ماتت امه وبعدها بسنة مات اولاده الاثنين في مسلسل أبو جبل وفي المسلسل اللي بعده على طول (ملوك الجدعنة) ماتت (حبيبة) بنت اخته.

حتى في مسلسل بابا المجال بعد ما قولنا ان محدش هيموت له السنة دي قرر الكاتب والمخرج انهم يموتوا امه كده وكده ويعيط عليها لمدة 5 دقايق قبل ما يكتشف أنها مماتش فعلاً ..ربنا ما يقطعها عادة كل سنة!".

مسلسل 1000 حمدالله على السلامة… وصلة في حب يسرا 

في مسلسل 1000 حمدالله على السلامة بطولة الفنانة القديرة يسرا بجانب الانتقادات التي وجهت لمايان السيد وطريقة كلامها إلا أن مستخدمي السوشيال ميديا أشادوا بما فعلته يسرا، حيث جاءت الإشادات في هذا السياق لما قاله أحد مستخدمي الفيسبوك والذي قال: "يسرا ممثلة كبيرة وتقيله ليها أكتر من 150 عمل .. كل الوسط الفني نفسه يمثل معاها ، لما جت تعمل مسلسل اختارت شباب صغير وصاعد جنبها زي (مايان السيد - شيماء سيف - أدهم الشرقاوي - محمد ثروت - عنبة وغيرهم) لا اتشرطت ولا طلبت نجوم تقال جنبها .. طول عمرها مصدر بهجة وطاقه ايجابيه وعمري ما شفتها مغرورة ودايما بتحب تساعد غيرها من لسان الكل، بتقدم مسلسل كوميدي السنة دي إن شاء الله يبقى حلو وخفيف".

مسلسل سره الباتع … الأخطاء تهدد نجاح المسلسل 

تصيد مستخدمي السوشيال ميديا أخطاء عديدة في مسلسل سره الباتع، فبالرغم من تجمع عدد كبير من النجوم في هذا العمل إلا أن السوشيال ميديا ظهرت بالمرصاد للمخرج خالد يوسف وانتظرت انتهاء كل حلقة لرصد الأخطاء التي وقع فيها، فمن ضمن الأخطاء كان الكوتشي الاديداس الذي كان يرتديه أحد جنود الحملة الفرنسية، والعربة الكارته التي ظهر فيها عمدة البلد بالرغم من أن تلك الفترة كانت تلك العربه لم تدخل مصر، ومن الأخطاء التي أجمع عليها الكثيرين هي الكومبارس الخاص بالفرنسيين والتي جاءت التعليقات عليها كالتالي: "دول من فرنسا البلد..الأشكال دي من إمبابة مش فرنسا وإزاي بيتكلموا عربي بالشكل ده".

مسلسل الكبير أوي… مربوحة كلمة السر 

بسبب الممثلة رحمة أحمد التي تقوم بدور مربوحة تعرض مسلسل الكبير أوي للكثير من الانتقادات التي أكد البعض أنها لجان إلكترونية، ولكن البعض الآخر والذين قالوا أنهم ليسوا لجان ولكن مربوحة ستتسبب في كره محبي مكي وشخصية الكبير له بعد كل تلك المواسم الماضية.