Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«محشي كوسة».. طبق اليوم العاشر من رمضان

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
«محشي كوسة».. طبق اليوم العاشر من رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحتوي الخضراوات على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية المشبعة، لذلك يعرض "العاصمة"، طبق اليوم العاشر من رمضان، الذي يتكون من محشي كوسة، وإليك طريقة تحضيرها في السطور الآتية.

مكونات تحضير طبق اليوم

كوسة، ماء، شوربة، مرقة دجاج، صلصلة طماطم، أرز، عصير طماطم، بقدونس مفروم، كزبرة خضراء مفرومة، شبت مفروم، بصل مفروم، ملح، فلفل أسود، كمون، زيت.

طريقة تحضير طبق اليوم

عليك غسل الكوسة أولا بالخل والماء، قومي بتفريغ الكوسة من الداخل لكي تحشيها، وقومي بغسلها مرة أخري، ثم قومي بتحضير الحشو، وضعي الزيت على النار، والبصل إليه، قلبى البصل حتى يذبل، ثم ضيفى إليه عصير الطماطم، واتركي علي نار متوسطة، حتي يغلي، ثم ضيفي البصل مرة أخري، وقلبي هذه المكونات حتى يتسبك، ثم قومي بتتبيل الخليط بالملح والفلفل الأسود والكمون، وارفعي على النار، وضيفي الأرز والبقدونس والكزبرة والشبت، وقلبي هذه المكونات معا جيدا.

قومي بحشو الكوسة بالخلطة، ثم قومي بإذابة مرقة الدجاج، وصلصلة الطماطم في الماء، وضيفيها للشوربة، وقومي بخلطها جيدا، ثم قومي برص الكوسة في الحلة، وضيفي عليها الشوربة، وضعيها على نار متوسطة، ثم قومي بتغطيتها، واتركيها على نار هادئة حوالي 30 دقيقة، ثم قدميها مع الطحينة والسلطة الخضراء والفراخ، على مائدة الإفطار، وبالهناء والشفاء.

أقرأ أيضا.. أكلة على قد الإيد.. جلاش بالبصل والبطاطس