Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقابة الأطباء: المقترح البرلماني المطالب بمساواتنا برجال الشرطة عبثي يثير السخرية

 كتب:  رحاب جمعة
 
نقابة الأطباء: المقترح البرلماني المطالب بمساواتنا برجال الشرطة عبثي يثير السخرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق دكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، على مقترح مقترح بالبرلمان بحظر استقالة الأطباء إلا بعد دفع 3 أضعاف تكاليف تعليمهم في كليات الطب، ووصفه بـ المقترح العبثي وصاحبه يبحث عن التريند والظهور الإعلامي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "العاصمة" أن تقدم نائب بهذا المقترح يعتبر إهانة وعبث لكل مجلس النواب، لأن هذا يعني أنه لا يدري شئ عن القوانين ولا المواد الدستورية، حيث أن الدستور يكفل حق التعليم والصحة وتعليم الأطباء مدفوع الأجر من الضرائب التي تحصل من المواطنين.

وأشار إلى أن ما يحدث في كلية الشرطة عندما يتقدمون باستقالتهم يدفعون ما تم صرفه عليهم ليس في حق التعليم ولكن لرد المصروفات والخدمات التي تصرف عليهم خلال فترة دراستهم.

واوضح أن هناك مادة في القانون غير مطبق لو الحكومة دفعت ثمن الدراسات العليا واستقال الطبيب قبل تأدية فترة في العمل الحكومي لمدة 3 سنوات يظل يدفع للدولة مقابل الأموال التي صرفتها الدولة في دراسته.

وفي النهاية طالب عضو مجلس نقابة الأطباء، بتوعية وتهيئة لنواب البرلمان للمواد الدستورية والقانونية حتى لا يتقدموا بطلبات عبثية تثير السخرية، حيث أنه حال انتشار تلك المقترحات للخارج سيسخر الجميع بالخارج من هذا المقترح.

وفي وقت سابق أقترح النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، مشروع قانون بشأن حظر استقالة الأطباء والمعلمين إلا بعد دفع 3 أضعاف ما نفقته الدولة المصرية عليهم خلال الدراسة في جميع المراحل التعليمية، وذلك أسوة بشروط استقالة ضباط الشرطة والخاصة بعدم ترك الخدمة بعد التخرج إلا بمرور 10 سنوات.