Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل العيد.. 5 أنواع زيت لتنظيف البشرة بعمق من المنزل

 كتب:  رحاب سعودي
 
قبل العيد.. 5 أنواع زيت لتنظيف البشرة بعمق من المنزل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أيام قليلة تفصلنا من نهاية شهر رمضان المبارك ، واستقبال عيد الفطر ، والعديد من الفتيات والنساء يبحثن عن مظهر راقي وجميل، ومن هنا نبدأ في الاستعدادات ومنها البشرة ، وكيفية الحصول على بشرة رائعة ، ويعتبر الزيت النباتي حلا بيئيا واقتصاديا وبسيطا في مجال تنظيف البشرة واكتشفوا  فيما يلي أفضل 5 زيوت يمكن وضعها مباشرة على البشرة الجافة والحساسة والمختلطة والناضجة والدهنية  لإزالة المكياج والشوائب من سطحها.

يمكن أن يحل الزيت النباتي محل المستحضرات التقليدية المستخدمة لإزالة المكياج، يساعد استخدامه على تنظيف البشرة بسرعة باستخدام مكونات طبيعية دون إضافة مواد حافظة أو عناصر كيميائية، أما بالنسبة لفعاليته  فإنه يرتبط مع حقيقة أن بقية ماكياج وإفرازات الزهمية  تذوب بسرعة في صيغة الدهنية للزيت ، هذا هو الشرط لاختيار الزيت النباتي البكر الممتاز والضغط على البارد وغير القابل للتآكل. لتجنب انسداد المسام وظهور حب الشباب ، يجب اختيار هذا الزيت بما يتناسب مع نوع البشرة في الشكل التالي:

 زيت اللوز الحلو للبشرة الحساسة:

زيت اللوز الحلو مثالي لإزالة المكياج من البشرة الحساسة وغني بأحماض أوميغا 6 و 9 ، لذلك فهو يهدئ ويغذي وينعم البشرة ، ويمنحها الراحة ويحميها من التهيج والحكة. بالإضافة إلى الفيتامينات التي تحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، فإن هذا الزيت غني أيضا بفيتامين E الذي له تأثير مضاد للأكسدة. كما يمنع هذا الزيت جفاف البشرة ويحسن ليونتها.

 

 زيت الجوجوبا للبشرة المختلطة:

يتميز زيت الجوجوبا بتلبية جميع متطلبات البشرة المختلطة حيث أنه يغذي ويعمل على ضمان توازنه ، ولكن أبرز خصائصه ترتبط بتكوينه القريب من تكوين إفرازات الزهمية الإنسانية، يعرف هذا الزيت بوفرة أحماض أوميغا 9 الدهنية ومغذيات البشرة(النحاس والزنك وحمض اللينوليك) وكذلك البيوتين والنياسين والفيتامينات، فهي مكونات أساسية لأدارء البشرة وظائفها بشكل سليم ، يساعد زيت الجوجوبا على زيادة تماسك البشرة وتنشيط إنتاج الكولاجين وحماية الإلستين.

زيت الأرغان للبشرة الناضجة:

يسمى هذا الزيت "الذهب السائل" ويتم استخراجه من بذور شجرة الأرغان المصنفة كجزء من موقع التراث العالمي للأونيسكو،  زيت الجوجوبا هو أحد المكونات الأكثر استخداما في منتجات العناية بالبشرة لأنه يوفر العناصر الغذائية اللازمة للبشرة، غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات ، مما يجعله حليفا مثاليا للبشرة الناضجة، يساعد التنظيف المستمر للبشرة بزيت الأرغان على تغذيتها وزيادة مرونتها وحمايتها أيضا من الشيخوخة المبكرة.

 زيت الأفوكادو للبشرة الجافة:

عادة ما تفتقد البشرة الجافة التغذية ، كما أن تنظيفها بالزيوت المناسبة لخصائصها سيساعد على تلبية متطلباتها، يعتبر زيت الأفوكادو من أكثر الزيوت وفرة من حيث تركيبته ، مما يجعله لطيفا ومريحا للبشرة. هذا الزيت غني بالستيرول والفيتوستيرول والكاروتينوييد والفيتامينات والنحاس ، وهو مغذي زيت الأفوكادو هو إكسير للعناية بجميع مناطق الوجه ، بما في ذلك ملامح العينين. يساهم في زيادة مرونة البشرة عند استخدامه يوميا.

 

 زيت النيم للبشرة الدهنية:

تعاني البشرة الدهنية من مشاكل مختلفة نتيجة الإفراط في إفراز الدهون ، ويوفر زيت النيم حلا لهذه المشكلةهذه البشرة  يستخدم هذا الزيت على نطاق واسع من قبل النساء الهنديات على بشرتهن وشعرهن ، وهو يتمتع بتأثير فعّال على البشرات الدهنيّة وتلك المُعرّضة للإصابة بحب الشباب بفضل خصائصه المُنقّية وغناه بالحمض الزيتي الذي يُكسبه خصائصه المُليّنة، والمُنعّمة، والمُعزّزة للإشراق.

 

 .