Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة السابعة 2023

 كتب:  ندى جمال
 
حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة السابعة 2023
حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المواطنين حول حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة السابعة 2023.

جاء  ذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة إلى آخر عام 2023، والتي يتم صرفها للعمال المتضررين من الأزمة الإقتصادية العالمية، و وباء كورونا أيضًا.


حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة 2023

وبشأن حقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة 2023، فسوف يتم صرف الدفعة السابعة "500 جنيه" شهريًا آخرى لمدة ثلاثة أشهر  من منحة العمالة الغير منتظمة، بعد حصول العمال على الدفعة الثالثة والرابعة أيضًا.

وصرح هيثم سعد الدين، المتحدث بوزارة القوى العاملة، أنه يتم العمل على القرارات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه يتم بالفعل مد منحة 500 جنية للعمالة غير المنتظمة، حيث يتم العمل على تسجيل وتحديث البيانات إلكترونيًا، ليتم صرف المنح بالدفعة الجديدة إلى آخر عام 2023، كما تم تصنيفها على أنها منح طوارئ، ويتم التسجيل للمنحة عن طريق موقع وزارة القوى العاملة فقط.

وتابع سعد الدين أن منحة العمالة غير المنتظمة صرفت المنحة لنحو مليون و 600 ألف عامل وأكثر، ويبلغ تكلفة المنح إلى ما يقرب من ملياري و400 مليون جنيهًا وأكثر، وتم توزيعهم على ثلاثة مراحل، فلكل عامل 500 جنية على 3 أشهر ليصبح لكل عامل 1500 جنية.

أما بالنسبة لحقيقة تحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة 2023، تم العمل على تنفيذة حتى بداية عام 2023، وتم ذلك بصرف تكلفة قدرها 99 مليون جنية من وزارة القوى العاملة، بإعتبارها منحة إجتماعية ل 180 ألف عامل مصري وأكثر ، وهذا يتم من خلال التسجيل للمرة الأولى أو عن طريق تحديث بيانات المنحة.


 خطوات صرف المنح للعمالة المتضرره 2023

- يرسل إليك رسالة SMS على هاتفك المحمول المسجل في أسماء العاملين المتضررين، فيها موعد بتحديث البيانات والمحدد تحديثها بداية من 8 أكتوبر حتى 15 أكتوبر القادم لعام 2023.

-توزع الدفعات على المتضررين المستحقين للمنحة الرابعة في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية.

-يصرف المنحة الرابعة المقدرة ب 500 جنية للعمالة غير المنتظمة عن طريق البريد المصري أو إستخدام ماكينات الصراف الآلى "ATM".

-تصرف المنحة عن طريق 14 ألف من ماكينات الصرف الآلى "ATM" على مستوى الجمهورية.

-يفعل كارت ال ATM الخاص بك بشكل تلقائي، بعد وصول رسالة القبول بالمنحة خلال 24 ساعة، ويمكنك إستلامها من مكينات الصراف الآلي أو عن طريق البريد المصري.

اقرأ ايضًا:لينك الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي...

اقرأ ايضًا:موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023