Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المستشار تركي آل الشيخ عن عودة شيرين بحفل «روائع الموجي»: لها بصمة في تاريخ الأغنية العربية وأتمنى تركز في فنها

 كتب:  شروق خالد
 
المستشار تركي آل الشيخ عن عودة شيرين بحفل «روائع الموجي»: لها بصمة في تاريخ الأغنية العربية وأتمنى تركز في فنها
المستشار تركي آل الشيخ وشيرين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هئية الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن سعادته البالغة بعودة المطربة شيرين عبد الوهاب لممارسة نشاطها الفني مرة أخرى من خلال إحياء حفل "روائع الموسيقار الكبير الراحل محمد الموجي" الذي أقيم أول أمس بالرياض بمشاركة عدد من نجوم الغناء، بالإضافة إلى حديثه عن كواليس الحفل و

وعن عودة شيرين، قال "المستشار آل الشيخ": "أي أحد هيكون فرحان برجوع فنانة صاحبة إحساس كبير ولها بصمة في تاريخ الأغنية العربية وأتمنى لها إنها تركز في فنها وتنتبه لصحتها وما تحرم جمهورها منها".

كما تحدث المستشار عن كواليس الحفل قائلًا: "استعدادات الحفل كانت غريبة جدا على مدار شهرين، الفنانين والفرقة استعدوا 30 بروفة لمدة شهرين منها 4 أو ه جينرال، وقبل الحفل بنصف ساعة الفنان وائل جسار أصيب بوعكة صحية وكان سيقدم قصيدتي رسالة من تحت الماء وقارئة الفنجان، وكان مصر أن يصعد على خشبة المسرح ولكن أصريت أن ينقل للمستشفى بشكل عاجل"، موجهًا الشكر للفنان صابر الرباعي والفنان ماجد المهندس الذين تصدوا للأغنيتين في وقت قليل.

وتابع: "خلاصة هذا الحفل اللي يطلع على هذا الحفل يجد إن عندنا فن عربي بشكل عام ومصري بشكل خاص فن عظيم لا يمكن إلا أن يقدر ويستحق أن يظهر بأحسن صورة وعندنا موسيقيين عظماء".

وفي سياق متصل، كشف أنه تواجد 130 عازف على أعلى مستوى، و3 فنانات مصريين من كبار الفنانات مضيفًا: "مصر الصراحة أهدتنا فن محفور في وجداننا لا يمكن يتنسى".

واستطرد: "أنا عندي تساؤل كيف عبدالحليم يغني هذه الأغاني بهذا الشكل وهو مريض مرض الموت، هاذي علامة استفهام كبيرة، أغاني جدا جدا صعبة كيف كان يغنيها، أنا قلت لصابر الرباعي الله يعينك على جبار أنت هتواجه صعوبات لتكملة الحفلة، لكن ما شاء الله كل الفنانين أدوا وشاركوا وهذه رسالة حب للفن الراقي العربي المصري".

واختتم رئيس هئية الترفيه بالمملكة العربية السعودية حديثه قائلا: "عندكم فن عظيم يحق لكم ولنا ولكل متذوق للفن الراقي الفخر به، واحنا في المملكة العربية السعودية نقدر هذا الفن وحريصين عليه وعلى كل مبدع عربي وأرض المملكة هتكون داعمة لكل مبدع وسنرعى الإبداع أينما كان"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" عبر قناة MBC.



وكانت شيرين، قد شاركت أول أمس في حفل روائع الموجي، الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم بالرياض، واستقبلها المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية أثناء صعودها على مسرح أبو بكر سالم، بالتفاعل والتصفيق الحار منه ومن الحضور، وقدمت شيرين أغنية "أنا قلبي ليك ميال" للفنانة الراحلة فايزة أحمد، وألحان الموسيقار الراحل محمد الموجي، وقالت للجمهور: "مساءكم جميل، أنا سعيدة إني بغني في حفلة للعملاق محمد الموجي وبوجودكم وبوجود كل الفنانين والإعلاميين اللي موجودين النهاردة".

حفل روائع الموجي

ونظمت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية حفلًا غنائيًّا ضم باقة مميزة من نجوم ومطربي الوطن العربي.

واستعرض الحفل روائع الموسيقار الراحل محمد الموجي، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

وأحيا الحفل من مصر النجوم شيرين عبد الوهاب وأنغام والمطربة مي فاروق، كما شارك به باقة من المطربين العرب وهم: عبادي الجوهر، ماجد المهندس، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، زينة عماد، في حين أشرف عليه فنيًّا الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

الموسيقار محمد الموجي

وجدير بالذكر أن، الراحل محمد الموجى عَلم من أعلام فن الموسيقى في مصر وأحد روادها العظام، صنع ألحانًا عذبة شجية قدمت أجيالًا من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وساهم في نجومية الكثير منهم، هو من أكبر المجددين في الموسيقى، وألحانه ما زالت تغذي الآذان حتى الآن.

ولد محمد الموجي يوم 4 مارس عام 1923 بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على دبلوم الزراعة عام 1944، ثم عمل في عدة وظائف، قبل أن يتجه إلى عالم الفن مدفوعا بحبه الشديد للموسيقى والغناء.