Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سبب وفاة محمود بكري

 كتب:  هند عواد
 
سبب وفاة محمود بكري
سبب وفاة محمود بكري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفى مساء أمس الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023، محمود بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، لذلك يتصدر اسمه محركات البحث، باحثين عن سبب وفاة محمود بكري.

وفاة محمود بكري

أعلن شقيق الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، محمود بكري، الكاتب ونائب البرلمان، مصطفى بكري، عن وفاة محمود في مستشفى المعادي العكسري، وذلك عبر تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

ونعى أخيه وشقيقة الدكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون، بِقلوب مؤمنة بقضاء الله، أنعي أخي وشقيقي.

حيث توفي محمود بكري في مستشفى المعادي العسكري، بعد علاج دام لمدة تكثر عن 70 يوم، ويتم تشييع جثمان المتوفي من بلدته، المعنا في قنا، وذلك عصر اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023، وهذا حسب ما وصى المتوفي، ويستمر العزاء في قنا لمدة 3 أيام، على أن يتم تحديد موعد العزاء في القاهرة.

سبب وفاة محمود بكري

عانى محمود بكري من أزمة صحية، احتجز في الرعاية المركز على أثرها، حيث أعلن في وقت سابق مرضه، وهو الالتهاب الرئوي بالإضافة إلى خلل في الجهاز المناعي.

ويعد الالتهاب الرئوي مرض خطير يؤدي إلى الوفاة، وهو عبارة عن خلل خطير يوجد منه عدة أنواع، حيث أن الالتهاب الرئوي يكون خطير عندما يتواجد مع مناعة ضعيفة، وهذا ما أدى إلى وفاة محمود بكري، حيث أن الالتهاب الرئوي عبارة عند عدوى تقوم بإصابة الرئتين بسبب الفيروسات أو البكتيريا أو الفطريات، وتسبب هذه العدوى تضخم في كافة أنسجة الرئة، التي قد تؤدي إلى صديد في الرئتين وسوائل، ويعد الالتهاب الرئوي الجرثومي أكثر خطورة وحدة من الالتهاب الرئوي الفيروسي، ويكون أثر الالتهاب الرئوي على الرئتين أو أحدهما.

البلشي ينعي محمود بكري

ونعى نقيب الصحفيين، خالد البلشي، بكامل الأسى والحزن، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، محمود بكري، الذي توفى مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023، وهذا بعد رحلة عطاء حافلة في بلاط صاحبة الجلالة، على وصف خالد البلشي، كما دعا مجلس نقابة الصحفيين، الله عز وجل أن يتغمد محمود بكري واسع رحمه ويلهم أهله الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جناته.

اقرأ أيضًا...رحلته كانت حافلة في بلاط صاحبة الجلالة.. نقابة الصحفيين...

اقرأ أيضًا...التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة اسلسكا و المعهد الفرنسى...