Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمود بدر عن الاقتراض: «الحكومة بتقول عشانا عليك يا صندوق النقد»

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
محمود بدر عن الاقتراض: «الحكومة بتقول عشانا عليك يا صندوق النقد»
النائب محمود بدر عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن رفضه الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022، بسبب استمرار سياسة الاقتراض من الخارج.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

وقال النائب في كلمة أمام مجلس النواب: "زمان الناس كانت بتقول عشانا عليك يارب، دلوقتي الحكومة بتقول عشانا عليك يا صندوق النقد، عشانا عليك يا بنك يا دولي".

وتساءل عضو مجلس النواب: كيف تعلن وزارة المالية تحقيق فائض أولي في الموازنة وفي نفس الوقت الديون تتزايد؟ مطالبًا بتقرير عن حجم الدين الحقيقي، لا سيما في ظل وجود تناقض واضح بين الأرقام.

وفي نفس السياق، قال النائب كريم بدر، عضو مجلس النواب، في كلمته أمام الجلسة العامة اليوم: "نحن نقدر جهود الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة، لكن الحكومة تواجه إشكالية كبيرة في ترتيب أولوياتها".

وتابع عضو مجلس النواب: "وإحنا بنتكلم عن الحساب الختامي والأرقام لازم نحس بآلام الناس وأوجاعها، لما بنشوف وزير كوزير الصحة جايب مستشارين بمئات الآلاف وعندنا بنود موجودة في صندوق الوزارة كدعم ومنح ومزايا اجتماعية، وبنلاقي الأطباء في المناطق النائية بياخدوا مرتبات ضئيلة".