Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| 6 ساعات بالعناية لم يتابعها طبيب.. شقيق «رند» يكشف التفاصيل كاملة

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
خاص| 6 ساعات بالعناية لم يتابعها طبيب.. شقيق «رند» يكشف التفاصيل كاملة
الطالبة رند
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت وفاة طالبة في العشرينات من عمرها تُدعى رند عصام القاضي بسبب جرعة زائدة من البنج قلقًا كبيرًا بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقعت الحادثة في إحدى المستشفيات الخاصة الكبرى حيث كانت تخضع لعملية الزائدة الدودية.  


كانت رند عصام طالبة تقيم في مصر في منطقة 6 أكتوبر وتدرس في أكاديمية أخبار اليوم، تبلغ من العمر 20 عامًا.


وتبعًا لما قاله أصدقاءها وأهلها فقد تم إعطائها جرعة زائدة من البنج مما أدى إلى وفاتها أثناء إجراء العملية الجراحية.


وكتب أحد أقاربها منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ماتت الأيقونة السورية أيقونة القهر والغربة ماتت عروس سوريا عروس الظلم والكفاح، ماتت رند ابنتي وأختي وصديقتي في الغربة لسبب لا يعمله إلا الله أثناء إجراء عملية بسيطة ترحموا على روحها الطاهرة".


وقال شقيق رند في تصريح خاص "للعاصمة" إن العملية استمرت لمدة 8 ساعات على غير العادي لعملية الزايدة، وتمت العملية بنجاح في أول ربع ساعة وتم توثيق ذلك في فيديو العملية، ومكث الممرض في العملية معهم إلى أن انتهت على الرغم من انتهاء دوره منذ بداية العملية، وتم التحفظ على رند حتى الساعة 7 مساءً وعندما خرج قال لأسرة رند "العملية نجحت وأنا مليش دعوة".


وتابع أنه في اليوم التالي تم عمل اجتماع لمعرفة التقرير الطبي الخاص بـ "رند" وتم جمع جميع أطباء المستشفى إلا طبيب التخدير عندما علم بالاجتماع فرّ هاربًا من المستشفى وقام بغلق هاتفه بحجة أن زوجته حدث لها جلطة، ولم يكن الجراح الذي أجرى العملية من طاقم المستشفى كان من الخارج وتابع معهم من وقت قبل العملية إلى الانتهاء منها وخروج الجثمان.


وأضاف، أن رند خرجت من العملية الساعة 7 مساءً وقِيل لهم إنها أصيبت بنقص في الأكسجين بالدم أثناء العملية، ومشاكل في الرئة والمخ مما أدى إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، وسيتم نقلها إلى العناية المركزة، وظلت في الرعاية من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 6 مساءً من اليوم التالي.


ووفقًا لما قاله شقيق رند، فلم يتابع الحالة أي طبيب من المستشفى لمدة 6 ساعات زاعمين بأن الأطباء في إجازة ويتابعها الممرضين بالمستشفى.


وتابع أنه بعد مرور كل ذلك الوقت على رند في العناية المركزة تم إبلاغهم بوفاتها بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.


وطالب برد من المستشفى على ما حدث ومحاسبة من فعل ذلك مؤكدًا أنه لا يتهم المستشفى اتهام صريح هو يريد إما نفي الواقعة أو إثباتها ومحاسبة الجاني.