Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صافرات الإنذار تدوي داخل المدن الإسرائيلية

 كتب:  أميرة ناصر
 
صافرات الإنذار تدوي داخل المدن الإسرائيلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعالت صافرات الإنذار داخل إسرائيل، في عدد من المستوطنات والمدن المتآخمة لقطاع غزة،  جراء إطلاق صواريخ من اتجاة القطاع على المستوطنات الإسرائيلية، بعد أن نفذت قوات الاحتلال هجمات على مواقع فلسطينية، راح ضحيتها عشرات المواطينين الفلسطينيين فجر أمس الثلاثاء.

سلاح الجو الإسرائيلي غارات في قطاع غزة

تم تفعيل صافرات الإنذار، حسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الأربعاء في"جميع انحاء اسرائيل، " تل أبيب، غوش دان، وفي أسدود وريشون لتسيون وعسقلان وسديروت" وفي التجمعات المحيطة بغزة، وجاء ذلك بعد أن نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات في قطاع غزة.

اغتيال اعضاء في الجهاد الإسلامي

 

وصرح المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، بأن أهداف العملية التي نفذتها إسرائيل في قطاع غزة تحققت بالفعل باغتيال كبار أعضاء الجهاد الإسلامي، ومنذ تلك اللحظة تمت مهاجمة وتدمير قدرات الجهاد الإسلامي، ففي الـ 36 ساعة الأولى منذ تنفيذ الاغتيالات لم يكن هناك إطلاق نار، والسبب في ذلك أنهم صُدموا بالهجوم المنفذ ضدهم.

بنيامين نتنياهو

تجدر الأشارة أن ، أجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لابيد تحديثًا أمنيًا بشأن آخر تطورات الوضع، وواصل كبار المسؤولين في الفرع العسكري للجهاد الإسلامي تهديد إسرائيل هذا الصباح، وفقا للصحيفة العبرية.

 

ومن ناحية أخرى، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية استهدفت موقعا شمال غرب بيت حانون في قطاع غزة.