Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«دايلي ميل»: بوتين ينقل أسرته لمخبأ مخصص للحماية من الحرب النووية

 كتب:  محمود الديب
 
«دايلي ميل»: بوتين ينقل أسرته لمخبأ مخصص للحماية من الحرب النووية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد نقل أسرته إلى مخبأ تحت الأرض، في منطقة جبلية في سيبيريا، والمخصص لتحمل الهجمات الصاروخية النووية، وفق ما أعلنه عالم روسي سابق.
 
ونقلت "دايلي ميل" عن العالم والمؤرخ الروسي فاليري سولوفي البالغ من العمر 61 عاما، الذي كان يعمل أستاذا في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أن المخبأ عالي التقنية ويقع في جبال ألتاي  في سيبيريا، وتم تصميمه للحماية في حالة نشوب حرب نووية.
 
وفقا لما أوردته الصحيفة فإن البعض في موسكو يرفضون تصريحات سولوفي باعتباره منظِر مؤامرة أو مخادع، لكن في الأسبوع الماضي فقط استجوبته السلطات الروسية لمدة سبع ساعات بسبب مزاعم أدلى بها حول حالة بوتين الطبية والعقلية، وفتشت السلطات الروسية فتشت منزله وصادرت العديد من الأجهزة الإلكترونية، وأفرج عنه في وقت لاحق لكن القضية لم تغلق.
 
وقال المؤرخ الروسي في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي: "في نهاية الأسبوع، تم إجلاء أسرة الرئيس بوتين إلى ملجأ خاص تم تجهيزه في حالة نشوب حرب نووية، ويقع هذا المخبأ في جمهورية ألتاي الجبلية" مضيفا "في الواقع، إنها ليست مخبأ، ولكنها مدينة تحت الأرض بالكامل، ومجهزة بأحدث العلوم والتكنولوجيا".
 
وتستمر المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية، في مدينة خاركيف، أكبر المدن الأوكرانية وأهمها بعد العاصمة كييف، فيما تتوجه القوات الروسية، بقوافل عسكرية كبيرة، في محاولة للسيطرة على العاصمة الأوكرانية في أسرع وقت ممكن.