Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ أسيوط: توريد 41 ألف طن للشون والصوامع من حصاد 102 ألف فدان قمح

 كتب:  متابعات
 
محافظ أسيوط: توريد 41 ألف طن للشون والصوامع من حصاد 102 ألف فدان قمح
محافظ أسيوط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عن توريد 41,876 طنًا من محصول القمح إلى المواقع التخزينية الحكومية في المحافظة، والتي تضم 28 شونة، صومعة، هنجر، ومركز تجميع في مختلف قرى ومراكز المحافظة، منذ بداية موسم التوريد وحتى الآن، تم حصاد هذه الكمية من مساحة تبلغ 102,467 فدان من إجمالي المساحة المزروعة بالقمح في المحافظة لهذا العام 2024، والتي تبلغ 174,757 فدان.

وأشار إلى زيادة ملحوظة في معدلات التوريد بشكل يومي للشون والصوامع، والتي تستمر حتى 30 أغسطس المقبل، مع التشديد على تقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين وتشجيعهم على زيادة كميات توريدهم من القمح، بما يتوافق مع توجهات الدولة في هذا المجال.

وأكد صرف مستحقات الموردين في مدة لا تتجاوز 48 ساعة، بناءً على نسبة النقاوة، حيث تتراوح أسعار التوريد بين 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف، و1950 جنيهًا لأردب القمح درجة 23، و1900 جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية لاستلام القمح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة ويسر دون أي عقبات، وتحت إشراف لجان مخصصة لذلك، مع التأكيد على تطبيق كافة الضوابط والإجراءات القانونية بحزم تجاه المخالفين.

وأكد المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، على تقديم كافة التسهيلات لاستقبال القمح المحلي وتذليل العقبات، وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك، وأشاد بالتنسيق الفعال بين مديريات الزراعة والتموين وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الأمن لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ.

اقرأ أيضًا: نائب محافظ الجيزة يشهد فعالية قافلة لمحو أمية ١٥٠ من عمال المطابع الأميرية