Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأزمة تشتعل.. عمرو مصطفى يعلن مقاضاة محسن جابر: تسببت في ضرر كبير لي

 كتب:  شروق خالد
 
الأزمة تشتعل.. عمرو مصطفى يعلن مقاضاة محسن جابر: تسببت في ضرر كبير لي
عمرو مصطفى ومحسن جابر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن الفنان والملحن عمرو مصطفى مقاضاة المنتج محسن جابر، لإعادة استخدامه ألحانه التي يمتلك حقوقها مع مطربي المهرجانات الشعبية، لافتًا إلى أن إعادة استخدام تلك الألحان تعتبر إساءة لسمعته وسببت له ضررًا معنويًا.

وكتب "عمرو" منشورًا عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" جاء فيه: "إزاي تدعي الحفاظ على التراث والأغاني المملوكة ليك تسمح بغنائها مهرجانات لأصوات تسيء لسمعتي وتسببت في ضرر كبير لي معنويًا وأدبيًا أين الحق الأدبي لي".

وتابع: "كيف أقوم برفع قضية وأنت معك توكيل رسمي بالأغاني المملوكة لك بالتصرف والحفاظ عليها، ليس لدي أي خطوة غير اللجوء للقضاء المصري ليس ضد أشباه المطربين ولكن ضدك وأبطال جميع التنازلات والتوكيلات المجحفة التي أساءت لحقي الأدبي الغير قابل للتنازل عنه ولسمعتي الفنية أمام الشعوب العربية".

واستطرد: "نداء إلى جميع محامي الملكية الفكرية في مصر والوطن العربي رجاء التواصل معي لن تكون قضيتي فقط ستكون قضية كل مبدع وكل وريث لمبدع يتم المتاجرة بفنه ويسمح فقط إعطاء التصريح لفنه لمن يدفع أكثر وليس لمن يحترم فنه، والقضيه لها أبعاد أكبر وأعمق من الحقوق فقط، دي قضية ثقافة شعب يتم التحكم فيها عن طريق بعض الاشخاص وجميع شركتهم خارج حدود البلد".

واختتم عمرو مصطفى: "الأغاني كمثال قلبي اللي كان مبسوووط ليه خلتوه بيموت، معقول هقولك رووووح من غير ما أكون مجروح، لحن أغنية (عكلوا) لمحمد سعد، لحن أغنية العالم الله، مشروعي قائم والرد بالمثل أذهب إلى القضاء ولو خدت حقك في الشطر الأدبي يطبق عليا أيضًا نفس الحكم لصالحي في الأغاني الخاصة بي".



أقرأ المزيد: طنطاوي وآمنة نصير اتهاجموا لما قالوا النقاب «عادة» وده رأي شيخ الأزهر حاليا.. أبرز تصريحات سعد الدين الهلالي في «الحكاية»

وكان الملحن والمطرب عمرو مصطفى، أعلن طرح أغنية جديدة لأم كلثوم من ألحانه، باستخدام الذكاء الاصطناعي، خلال الفترة المقبلة.

وشوق مصطفى جمهوره من خلال طرح مقطع صغير من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: "على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج".

وتابع: "تعالوا نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة".

وعقب إعلان عمرو مصطفى عن هذا المشروع، أصدر المنتج محسن جابر بيانًا أعلن من خلاله أنه بصدد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لإيقاف أي مهزلة أو عبث في صوت أم كلثوم، فأم كلثوم رمز كبير لايجوز لأحد أن يقوم بنسخه أو تشويهه، أو العبث به.