Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلمانية»: واحة سيوة كنز من كنوز مصر ومصدر هام للسياحة العلاجية

 كتب:  وكالات
 
«برلمانية»: واحة سيوة كنز من كنوز مصر ومصدر هام للسياحة العلاجية
النائبة أمانى الشعولى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكدت النائبة أمانى الشعولى، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن واحة سيوة من أهم المناطق السياحية التي تم إدراجها على الخريطة السياحية لمصر خلال الأونة الأخيرة، مؤكدة أن اللجنة تسعى لتكثيف الجهود مع كل الجهات المعنية لرفع كفاءة الواحة التي تعد كنزا من كنوز مصر، ومصدرا هاما للسياحة العلاجية.
وتابعت: «واحة سيوة تعد من أهم المقاصد التي يسعى إليها السائحون، من أجل الحصول على السياحة العلاجية، خاصة أنها تتميز بسمات عديدة مثل الدفن بالرمال، خاصة في فصل الصيف، بجانب المزارات الهامة الأخرى مثل الجبل ومعبد آمون، فهى مزيج من أصناف عديدة من السياحة، مثل السياحة البيئية والعلاجية والثقافية».
رئيس مجلس الشيوخ: قرار إلغاء قانون الطوارئ كشف المنظمات الحقوقية المشبوهة

وفي وقت سابق، أعرب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي شهدها الوفد المصرى منذ لحظة وصوله إلي المغرب، مؤكداً أهمية دور البرلمان  بالبلدين الشقيقين في دعم العديد من القضايا العربية والإفريقية.

وأشار «عبد الرازق» إلى وجود الكثير من الملفات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن لكلا المجلسين التعاون بشأنها مثل قضايا التنمية وحقوق الإنسان ومواجهة الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحاً أن مصر خطت خطوات حثيثة وواسعة في مجال حقوق الإنسان من أهمها قرار إلغاء قانون الطوارئ.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن هذا القرار  كان له بالغ الأثر فى في كشف هذه المنظمات المشبوهة التي كانت دائما ما توجه انتقادات كاذبة  لمصر حول حقوق الإنسان فيها.