Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي للصف الثالث الإعدادي 2023 بالجيزة

 كتب:  رحاب سعودي
 
حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي للصف الثالث الإعدادي 2023 بالجيزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نشرت مجموعة من جروبات الغش صباح اليوم الثلاثاء، صور لورقة أسئلة لامتحان الصف الثالث الاعدادي  للصفل الدراسي الثاني في مادة  اللغة الإنجليزية والهندسة والدراسات قبل الامتحان.

تسريب امتحان الثالث الاعدادي  الفصل الدراسي الثاني  2023      

وتداولت مجموعة من جروبات  الغش صورة لورقة الامتحان لأسئلة امتحان الصف الثالث الإعدادي  للفصل الدراسي الثاني  2023.

وتم توزيع ورقة امتحان اللغة الإنجليزية في محافظة المنيا والشرقية وأسيوط، وتم توزيع ورقة امتحان الهندسة في القاهرة وتم توزيع ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية في محافظة كفر الشيخ.

ونشرت مجموعة جروبات  الغش إجابات على أسئلة امتحان الصف الثالث الاعدادي 2023 في مواد اللغة الأجنبية والهندسة والدراسات الاجتماعية وقبل دقائق من بدء لجنة امتحان الصف الثالث الاعدادي  بدقائق.

عقوبة تسرب امتحان الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الثاني  2023

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المخالفين للتعليمات هم المسؤولون قانونيا ويتم تطبيق قانون 205 بشأن الغش في الامتحانات لسنه 205  والذي ينص على:

 حبس كل من طبع أو نشر أو بث أو معاقبة أي شخص يروج بأي وسيلة أسئلة امتحان وأجوبة أو أي نظام تقييم الغش في مختلف المراحل التعليمية المصرية والأجنبية أو يقصد بها مخالفة النظام العام للامتحانات بالسجن لمدة لا تزيد عن 2 سنة وغرامة لا تزيد عن 7 آلاف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

 يعاقب أي شخص يحاول ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالسجن لمدة لا تقل عن  سنة وغرامة لا تزيد عن 10 الاف جنيه ولا تزيد عن 50 الف جنيه  أو بواحدة من عقوبتين.

 

حرمان الطالب الذي يرتكب غشا او شروعا فيه او اي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.

 عاقب القانون مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل بغرامة لا تقل عن 5 الف جنيه ولا تزيد على 10 الاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من اجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش او المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة من هذا القانون وتقضي المحكمة بمصادرة الاجهزة المضبوطة وإلغاء الامتحان.

 

اقرأ أيضا:وزارة الرياضة تحذر من التعامل مع الصفحات غير الرسمية