Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل الوقائية

 كتب:  متابعات
 
وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمناقشة خطط العمل الوقائية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بمبادرة من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتحت رؤيته المستقبلية لتوسيع البرامج والخدمات الوقائية، جرى اجتماعٌ قام به الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مع مديري الإدارات الفنية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بالمحافظة.


وبدأ الاجتماع بتقدير الجهود المبذولة من الفرق الإشرافية بالمحافظة في تنفيذ الخطط السابقة، والتي تتضمن منظومة التطعيمات، وسلسلة التبريد، والإجراءات الصحية والسلامة المهنية، وخدمات مكاتب الصحة وغيرها.

وأكد الوكيل على ضرورة التحديث المستمر لتلك الخطط بما يتماشى مع التطورات الحالية، والتوجه نحو التكامل والمشاركة في صنع القرارات لمواجهة التحديات وتعزيز مسيرة التنمية.


تم خلال الاجتماع استعراض نتائج تطبيق خطة العمل الوقائية بالمحافظة وتقديم التقارير حول السلبيات والتحديات، بهدف تحليل الوضع الوقائي الحالي وتحديد نقاط الضعف ونقاط القوة.


وفي سياق متصل، أشار الدكتور هشام مسعود إلى أهمية التكامل مع قطاع التأمين الصحي بالمحافظة فيما يتعلق بمنظومة التطعيمات، وأكد على ضرورة تطبيق خطة العمل بشكل مثالي خلال فترة امتحانات نهاية العام لجميع المراحل الدراسية.


وفي الختام، تم مناقشة مؤشرات الأداء لتقييم جودة الخدمات الوقائية والتأكيد على الحاجة لتطويرها وتحسينها لضمان توفيرها بشكل فعال للمواطنين، بالإضافة إلى مراجعة وتوزيع الخدمات على المنافذ الطبية بناءً على الكثافة السكانية، وتنظيم جداول الحضور والتحليل والاستجابة لجميع شكاوى المواطنين والمتطلبات المتعلقة بالصحة والوقاية.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال تنفيذ مشروع مستشفى الطوارئ الجديد