Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تريند خلع الحجاب حديث السوشيال ميديا هذه الأيام.. فما القصة ؟

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
تريند خلع الحجاب حديث السوشيال ميديا هذه الأيام.. فما القصة ؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ظهر تريند جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ظاهرة خلع الحجاب لجلب المزيد من المشاهادات ولزيادة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيام الكثير من البلوجر والتيك توكر بخلع الحجاب وكانت آخرهم  التيك توكر الأردنية سالي العوضي.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب، والتيك توك، والفيس بوك" فيديوهات للسخرية من هذه الظاهرة الغريبة نوعا ما، حيث ظهر الكثير من النشطاء على التيك توك من الشباب وهم يقوموا بتمثيل أنهم يضعوا "مفرش" كحجاب على الرأس وينتبهوا بعدم وجود مشاهدات فيخلعوا الحجاب مع جمل مثل" مش قادرة والله أكمل"، وبمجرد خلع الحجاب تأتيهم مشاهدات عديدة.

يمثل الكثير من الشباب هذه الفيديوهات سخرية على الفتيات التي تفعلن هذا من أجل زيادة المشاهدات والمتابعين، جاء هذا حسب هاشتاج وترند خلع الحجاب الذي أصبح حديث "تيك توك، واليوتيوب، والفيس بوك".

ومن هذه الفيديوهات، فيديو لشخص يزعم الجميع أنه صيني لكنه يتحدث باللغة العربية، وعلق الكثير عليه، حيث كتب شخصاً ما:" ترند خلع الحجاب وصل للصين".

والجدير بالذكر أن هذا الترند أصبح حديث السوشيال ميديا، بعد إعلان الأردنية سالي العوضي خلعها للحجاب، وأثار هذا الخبر غضب وهجوم الكثير عليها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت في فيديو قديم لها وهى تقول إنها لن تخلع الحجاب فهذا مستحيل بالنسبة لها، ولكنها فاجئت الجميع في فيديو لها عبر صفحتها الشخصية وهى تعتزم خلع الحجاب.

وما آثار غضب متابيعها أنها قامت بوضع آية "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" كموقفها من الحجاب وكسبب لتركها الحجاب، ولكنها لم تكن الأخيرة في هذا المجال فسبقها الكثير من البلوجر والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وكان هذا سبباً واضحا لإنتشار ترند خلع الحجاب.

وليس فيديوهات التمثيل التي حملت هذا الترند، فكما انتشرت فديوهات للسخرية من هؤلاء الفتيات، انتشرت فيديوهات للتعوية أيضا من أجل عدم خلع الحجاب من قبل الكثير من المؤثرين على السوشيال ميديا كذلك.

أقرأ أيضا.. بعد زواج البلوجر رهف الشامي وسامح أبو حسين.....