Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خالد تاج الدين: استخدام خالد يوسف موسيقى راجح داوود تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
خالد تاج الدين: استخدام خالد يوسف موسيقى راجح داوود تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
علق الشاعر خالد تاج الدين، على استخدام المخرج خالد يوسف، موسيقي الموسيقار راجح داوود من أعماله السابقة، مؤكدا أن هذا يعتبر تعديا على حقوق الملكية الفكرية.
 
وقال خالد تاج الدين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل «فيس بوك»: «هو خالد يوسف ماله ومال موسيقى الفنان راجح داوود، حبيبي ده اسمه تعدي على حقوق ملكية فكرية، إنك تستخدم موسيقاه المستخدمة في أعمالك السابقة في عمل جديد ده اسمه سرقة، لأن كل موسيقى تصويرية خاصة بالعمل اللي معمولة عشانه.. فقط زيها زي النص والسيناريو والحوار» .
 
يذكر أن المخرج خالد يوسف استخدم موسيقي من أفلامه السابقة مثل الريس عمر حرب تأليف موسيقي لراجح داوود في مسلسله الرمضاني السابق «سره الباتع» وهو ما أثار غضب الموسيقار راجح داوود.
وكان قد تحدث المخرج خالد يوسف، عن تفاصيل خلافه مع الموسيقار راجح داوود بسبب استخدامه لموسيقى الأخير من عمل آخر بمسلسل "سره الباتع"، وقال خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "on"، مع الإعلامية لميس الحديدي: "أنا المسئول عن العمل، دي أول مرة أعمل مسلسل، لما إديته العمل، كنت متخيل إن زي ما اشتغلت معاه قبل كده هيديلي تيمات على قد كل مشهد أنا طلبت عليه مزيكا".
 
وأضاف: "فاكتشفت إنه مديني شوية تراكات تقطع منها وتلزق هناك وهنا ولقيت مشاهد ملهاش مزيكا من وجهة نظري، الكلام ده قبل رمضان بيومين وأنا بمنتچ على الهوا"
 
وأكد على أنه في البداية عندما لجأ لموسيقى فيلم الريس عمر حرب تواصل معه "راجح" وأشاد بالخطوة، ولكن بعد الحلقة الثالثة وجد أن هناك الكثير من المشاهد تحتاج إلى موسيقى فبدأ يأخد من موسيقى أفلامه.