Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. حقيقة تقدم البابا تواضروس بطلب للالتحاق بـ«جدول الانتساب» في نقابة الصحفيين

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
عاجل.. حقيقة تقدم البابا تواضروس بطلب للالتحاق بـ«جدول الانتساب» في نقابة الصحفيين
البابا تواضروس ونقيب الصحفيين خالد البلشي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نفى خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن يكون مجلس النقابة تلقى طلبا من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للالتحاق بجدول الانتساب بنقابة الصحفيين، بصفته مسئولًا عن تحرير مجلة الكرازة المرقسية.

وقال النقيب خالد البلشي: «نحن نحترم البابا ونقدره ونقدر دوره الوطني ودور الكنيسة القبطية وحريصين على علاقة الود والاحترام لكن خبر تقدمه بطلب للالتحاق بجدول الانتساب غير صحيح.. النقابة شرفت في السابق بعضوية البابا شنودة».

مجلس نقابة الصحفيين يعقد اجتماعًا غدًا.. هل مخصص فقط لمناقشة أزمة «البدل»؟
ويعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب خالد البلشي، غدًا الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة عددٍ من القضايا الخاصة بالزملاء والمهنة، ومن ضمنها القضية الخاصة بتأخر صرف بدل التدريب والتكنولوجيا و«الزيادة».
 
ونفى مصدرٌ نقابيٌ أنَّ يكون هذا اجتماع مجلس الصحفيين مخصصًا «فقط» لاتخاذ قرار صرف بدل التدريب والتكنولوجيا من «خزينة» النقابة لحين وروده من وزارة المالية.
 
وقال المصدر لـ«العاصمة»: «هذا القرار لا يحتاج إلى اجتماع المجلس له بوجهٍ خاصٍ، ويمكن اتخاذه بالتمرير عادي.. ولكن الاجتماع هو اجتماع دوري عادي لمناقشة عدة أمورٍ وقضايا، ومن ضمنها قضية بدل التدريب والتكنولوجيا»، موضحًا أنه يتم مناقشة كل قضايا المهنة والزملاء في أي اجتماعٍ للمجلس.
 
نقيب الصحفيين يرد عن التساؤلات المثارة بشأن تأخر صرف «البدل»
 
وفي وقتٍ سابقٍ، ردّ خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن بعض التساؤلات المثارة عن بدل التكنولوجيا والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه يريد توضيح بعض النقاط التالية:
 
 
أولاً: وزارة المالية اعتمدت الزيادة التي أعلنت عنها في وقتٍ سابق لبدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين وقيمتها ٦٠٠ جنيه، بأثر رجعي بدايةً من شهر إبريل الماضي، وتم إقرارها في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 
 
ثانيا: التأخير في صرف بدل شهر يوليو مرتبط بأنه الشهر الأول للميزانية وإجراءات اعتمادها، وهو أمر متكرر وبمجرد انتهاء الإجراءات التنفيذية سيتم تحويله وصرفه لجميع الزملاء.  
 
ثالثا: النقابة في تواصل مستمر مع مسئولي وزارة المالية للتعجيل في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لصرف «البدل» في أسرع وقت ممكن. 
 
رابعا: معروض على مجلس النقابة في اجتماعه المقبل مطالب بصرف «البدل» للشهر الحالي من خزينة النقابة.
ويذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أكد في ٣٠ مارس الماضي، زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين بقيمة ٦٠٠ جنيه.
 
وقال «معيط» في تصريحات صحفية حينها إن قيمة الزيادة سيتم صرفها من أول أبريل.