Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات
موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من الطلاب عبر مواقع البحث الشهيرة جوجل عن موعد بداية دراسة الجامعات في مصر 2024، حيث يبحث عنه جميع الطلاب من جميع الفرق الدراسية والمستقبلين للدخول في الحياة الجامعية وذلك لمعرفة موعد البدء للعام الدراسي الجامعي الجديد لعام 2024 في مصر، ومعرفة متى ستفتح الكليات المصرية أبوابها لاستقبالهم في الفصل الدراسي الجديد.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع "العاصمة" كافة التفاصيل التي تخص عن موعد بدء الدراسة في مصر للجامعات لعام 2024.

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

سيقوم المجلس الأعلي للجامعات خاصة بعد الإجتماع الذي يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بحضور جميع أعضاء المجلس وأمينه، وذلك في مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بتحديد موعد البدء الخاص بالدراسة  في الجامعات المصرية.

ووفقًا للتوقعات فإن الموعد الخاص بالبدء في الدراسة لعام 2024 الخاص بالجامعات المصرية سيكون الأول من أكتوبر لعام 2023، مع بدء الدراسة سيبدأ الترم الأول للعام الدراسي الجديد ليستمر فترة تصل لنحو 14 أسبوعًا، وذلك على أن يتم إجراء إمتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك يوم 14 يناير عام 2024.

وبذلك إذا كانت التوقعات تشير إلى بداية الدراسة لعام 2024 في بداية شهر أكتوبر القادم فإن بداية الفصل الدراسي الثاني سيكون في 11 من شهر فبراير 2024، ومن المتوقع أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي لجميع المستويات في الثامن من شهر يوليو لعام 2024.

بداية الدراسة في الجامعات المصرية

تشير التوقعات على أن يكون قرار المجلس الأعلي للجامعات والبحث العلمي بتحديد موعد البدء في الدراسة الخاص بعام 2024 للجامعات المصرية، وذلك سيكون في أول شهر أكتوبر لعام 2023، والجميع ينتظر وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لحسم موعد البدء النهائي للدراسة الخاصة بالمدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد 2024، وسيتم ذلك خلال الأيام القادمة لكافة المراحل التي تخص التعليم المختلفة في المدارس الرسمية والرسمية للغات والتي تخص المدارس االخاصة والخاصة للغات.

والجدير بالذكر أنه، سوف تقوم وزارة التعليم العالي عن الإعلان عن موعد البدء للعام الدراسي الجديد لعام 2024 للجامعات والمعاهد العليا، حيث عادة أن تكون بداية العام الدراسي الجديد نفس الموعد في الأعوام السابقة.

إقرأ أيضًا.. تعرف على موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023

إقرأ أيضًا.. رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات صناعي