Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد توقف دام لأعوام.. خاص للـ العاصمة تفاصيل وصول أول فوج سياحي من إيران

 كتب:  بسمة فرج
 
بعد توقف دام لأعوام.. خاص للـ العاصمة تفاصيل وصول أول فوج سياحي من إيران
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن وزير السياحة دكتور أحمد عيسى، أنه سوف يتم بدء تسيير أولى أفواج الرحلات المباشرة بين مصر وطهران بمطار شرم الشيخ الدولي، وتعتبر هذه الرحلة هي الأولى من نوعها بين البلدين.

ومنذ بداية العام الجاري تقدمت طهران بطلب تسيير الرحلات بين البلدين، وكان يتم دراسة البرنامج السياحي الخاص بهم، وحجوزات الفنادق ونوعية السياحةة المحددة لهم وفقاً قرارات وزارة السياحة.

وسيضم أول الأفواج 25 سائحًا إيرانيًا والذي سوف تقتصر على السياحة الشاطئية في جنوب سيناء ونوبيع وطابا فقط، وسيكلف وفدًا من مكتب هيئة تنشيط السياحة والطيران باستقبال أول الأفواج في مطار شرم الشيخ.

موقف الطيران 

وأكد عمر رشدي مدير مكتب شركة مصر للطيران، أنه لم يتم إخطار الطيران المدني ببدء استئناف الحركة الجوية لرحلات الطيران بين القاهرة وطهران من أي من الجانبين لشركات الطيران المصرية أو الإيرانية، ولكن علمنا أن سفرهم سوف يتم من خلال شركة طيران خاصة وفقاً للبرنامج السياحي الذى قامت السياحة بوضعه لهم.

وأعرب رشدى عن فور تلقي أيه طلبات من وزارة الطيران المصرية والإيرانية سيتم النظر فيها طبقاً لاتفاقيات النقل الجوي ، وطبقا لاتفاقية النقل الجولا الموقعة بين البلدين يمكنت لأى من الناقلات الوطنية أو شركات الطيران الخاصة تشغيل رحلات طيران مباشرة في ضوء بنود الاتفاقيى الموقعة سلفاً.

مكتب البحر الأحمر جنوب سيناء 

وقال إسلام نبيل مدير مكتب البحر الأحمر بوزراة السياحة، إن حتى تلك اللحظة لم يتم إخطار المكتب بشكل رسمي ، ولكن المعلومات المترددة داخل هيئة تنشيط السياحة إقتصار رحلاتهم على السياحة الشاطئية بجنوب سيناء ، والحجز بفنادق بعينها بنوبيع ليس بها نسبة إشغال إسرائيلين .

ويشير مدير مكتب البحر الأحمر أن خلال عام 2013 كان يتواجد بشرم الشيخ عدد قليل من السياح الإيرانيين ولكن أعداد قليلة لا تذكر ، وتعتبر عودة السياحة بين طهران ومصر أفتتاح سوق سياحي جديد ودخل ومكانه إضافية للمصر ، واقتصار إقامتهم بجنوب سيناء يعنى البعد عن السياحة الدينية والاستمتاع بالسياحة الشاطئية فقط.

ولفت نبيل أن جنوب سيناء يضم 34 سوق سياحي ، ونأمل قبل حلول عام 2028 الوصول إلى 30 مليون سائح ، إى استقبال كافة الجنسيات من كل أنحاء العالم.