Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ورقة مفاهيم الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

 كتب:  أحمد عبد الفتاح
 
ورقة مفاهيم الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023
ورقة مفاهيم الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من الطلاب في الصف الثالث الثانوي عبر مؤشرات البحث جوجل، وذلك عن تفاصيل امتحان الأحياء وورقة المفاهيم الخاصة بالمادة حيث من المقرر أن يقوموا الطلاب بأداء إمتحان مادة الأحياء يوم الخميس القادم وذلك لطلاب الشعبة العلمية، ومعرفة عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات الخاصة بإمتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023.

توزيع درجات مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن تفاصيل إمتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي لعام 2023، وعدد الأسئلة وتوزيع الدرجات على عدد الأسئلة الموجودة في امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023، حيث جاء توزيع درجات مادة الأحياء كالتالي:

ورقة مفاهيم الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

تتضمن الورقة الخاص بمفاهيم مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي عن الملخص الكامل للمنهج حيث يوجد داخل الورقة كل ما يريده الطالب لمعرفته لحل الامتحان، يبدأ الكتيب بالدعامة والحركة في الكائنتا الحية، وتكوين الهيكل العظمي، وتركيب الفقرة والجمجمة والقفص الصدري ولهيكل الطرفي والطرف السفلي والغضاريف والمفاصل، وكل ذلك مدعم بالصور ومكتوب عليها البيانات.

ويتم استعراض شرح كامل للحركة الخاصة في الكائنات الحية وذلك بداية من أنواع الحركة ووصولا للحركة في النبات وأنواعها كما يضم الحركة في الإنشان، وتتضمن الجهاز العضلي ووظائف العضلات مع تركيب الضعلة والانقباض العضلي ونظرية هيكسلي لانقباض العضلات، والوحدة الحركية والوصلة العصبية العضلية.

كما يضم الكتيب أيضاً الباب التالي في المنهج حيث يتناول التنسيق الهرموني في الكائنات الحية وفي التفصيل حول الجهاز الخاص بالغدد الصماء، واكتشاف الهرمونات الحيوانية، كما سيتم تناول اكتشاف الهرمونات الحيوانية والهرمونات في النبات، وتناول أيضا الهرومونات الخاصة بالإنسان، وأنواع الغدد والتي تشمل الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدة الجار الدرقية والبنكرياس والغدد التناسيلة.

بينما يضم الدزء الثالث الذي يختص بالتكاثر خاصة في الكائنات الحية وطرق التكاثر في الكائنات الحية وتعاقب الأجيال ودورة حياة بلازموديوم الملاريا كما يضم الكتيب دورة حياة نبات الفوجير والتكاثر في النباتات الزهرية ومراحل الإخصاب، ثم تناول التكاثر في الإنسان.

بينما يختص الجزء الرابع بالمناعة في الكائنات الحية والتعريف بمصادر التهديدات والمناعة في النباتات وشكل الجسم المضاد وتركيبه وطريقة عمل الأجسام المضادة.

وللإطلاع على الكتيب وورقة المفاهم الخاصة بمادة الأحياء pdf يمكن الحصول عليه من خلال الضغط هنا.

أقرا أيضا..توزيع درجات مادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة...

أقرا أيضا..توزيع درجات مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023