Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السيسي يستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي ويبحثان العلاقات الثنائية وقضية سد النهضة 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
السيسي يستقبل رئيس الوزراء الإثيوبي ويبحثان العلاقات الثنائية وقضية سد النهضة 
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد الذي يرأس وفد بلاده للمشاركة في قمة دول جوار السودان.

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وقضية السد النهضة.


دعا لها السيسي.. ما أهمية انعقاد قمة دول جوار السودان المقرر أن تستضيفها مصر غدًا؟


وفي وقت سابق، تحدَّث الدكتور ممدوح محمد محمود، رئيس حزب «الحرية المصري» عن قمة دول جوار السودان المقرر أن تستضيفها مصر غدا الخميس.


أهمية قمة دول جوار السودان

وذكر رئيس حزب الحرية المصري في بيانٍ له أنَّ هذه القمة تعد من أهم المبادرات الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية، التى تشهد تصعيدا خطيرا ولها تداعيات سلبية على الشعب السودانى، ودول الجوار الإقليمى، لافتا إلى أنَّ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقمة تأتى إيمانا بدور مصر التاريخى لدعم الشعب السودانى وحمايته من التداعيات المدمرة للحرب، والعودة مجددا إلى طاولة الحوار لإنهاء الصراع الحالى، حقنا لدماء الشعب السودانى والحفاظ على مؤسسات الدولة.


حل الأزمة السودانية

وأضاف أنَّ قمة دول جوار السودان تهدف إلى توحيد المواقف والجهود وصياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المباشر للسودان واتخاذ خطوات لحل الأزمة فى السودان بصورة سلمية، وإحلال سلام شامل يشارك فيه جميع مكونات المجتمع، من خلال الضغط على جميع الأطراف المعنية للالتزام بالحوار والتفاوض والاتفاقيات الموقعة.


وأكد أنَّ مصر تقوم بمساعٍ جيدةٍ ودورٍ ريادي فاعلٍ فى دعم السودان، وتشارك فى جميع المسارات الإقليمية والدولية لحل الأزمة السودانية، كما تؤكد مصر دائما على ضرورة حفظ سيادة ووحدة وأمن السودان، ورفض التدخلات الأجنبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، مشيرا إلى أن العلاقة بين الدولتين علاقة مصير مشترك يربط شعبى وادى النيل.