Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثانية (توقعات كاملة)

 كتب:  أحمد عبد الفتاح
 
تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثانية (توقعات كاملة)
تفاصيل تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثانية (توقعات كاملة)
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من الطلاب عن التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة 2023 للمرحلة الثانية، خاصة بعد الإعلان من جانب محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، بإعتماده التنسيق الخاص بقبول المرحلة الثانوية العامة لطلاب محافظة القاهرة، مما أدي إلي تزايد الترقب من جانب الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الإعلان عن المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للعام المقبل 2023-2024، ولذلك سنعرض لكم عبر موقع العاصمة كافة التفاصيل التي تخص تنسيق الثانوية العامة 2023 لمحافظة القاهرة المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة القاهرة المرحلة الثانية

أعلن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، عن إعتماده تنسيق القبول بالمرحلة الأولي للثانوية العامة لطلاب المحافظة، وذلك يوم الإثنين 19 يونيو الماضي، وذلك بحد أدني 245 درجة.

بينما ينتظر عشرات الآلاف ممن لم يحصلوا على هذا المجموع وعدم تقديمهم في المرحلة الأولي من الثانوية العامة الإعلان عن خفض التنسيق في المرحلة الثانية، وذلك لكي يتمكنوا من التقديم في مدارس الثانوي العام.

مؤشرات المرحلة الثانية للتقديم في الثانوية العامة 2023

تنتظر مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية للإعلان عن المرحلة الثانية من التنسيق، وسيتم عقد إمتحانات الدور الثاني في الفترة من الإثنين 24 يوليو حتي الإثنين 31 من نفس الشهر.

حيث تترقب مديرية التربية والتعليم حصر أعداد الناجحين في الدور الثاني بالإضافة إلي الأماكن المتاحة في المدارس بعد الإنتهاء من التقديم الخاص بالمرحلة الأولي وذلك لوضع مقترح للمرحلة الثانية، والذي من المتوقع اعتماده في منتصف شهر أغسطس لعام 2023.

وتشير التوقعات إلي انخفاض معدل التنسيق من 3 لـ 5 درجات، ليكون مجموع القبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة من 240 لـ 242 درجة، وفي حالةوجود أماكن إضافية بعد تقديم المرحلة الثانية سيتم خفض التنسيق لمرحلة ثالثة، وذلك اتباعا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، تم حضور امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة نحو 184 ألف طالب وطالبة، بينما من حصل على درجة النجاح نحو 156 ألفاً، ووصلت نسبة النجاح إلي 85.1%.

أقرا أيضا..الكليات التي تحتاج امتحان قدرات 2023

أقرا أيضا..وزير التعليم يشهد احتفال تخريج الدفعة السابعة لطلاب مدارس...