Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«جوجل» تستكشف فرصًا لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي عند كتابة المقالات الصحفية

 كتب:  رحاب سعودي
 
«جوجل» تستكشف فرصًا لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي عند كتابة المقالات الصحفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صرح  المتحدث باسم جوجل إن الشركة تستكشف فرصا لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي عند كتابة المقالات الصحفية وتجري محادثات مع مؤسسات إخبارية لمساعدة الصحفيين من خلال هذه الأدوات."

 

 

ولم يذكر المتحدث اسم المؤسسة ، لكن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ذكرت أن" جوجل "أجرت مناقشات مع زملائها" واشنطن بوست "، مالك صحيفة" وول ستريت جورنال "الأمريكية" نيوز كوربوريشن "وحتى" نيويورك تايمز " نفسها. أفيد أن.

 

 

على سبيل المثال ، يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تساعد الصحفيين في اختيار العناوين وأنماط الكتابة المختلفة بطريقة "تحسن أداء العمل والإنتاجية، ويضيف أن الفكرة لا تزال في " المراحل الأولى من البحث."

 

ومع ذلك ، فإن فكرة إدخال الذكاء الاصطناعي في مجال الصحافة ، كما هو الحال في أي مجال آخر ، تثير تساؤلات حول إمكانية توزيع الخدمات التي يمكن تنفيذها بواسطة "الروبوتات".

 

وقال متحدث باسم جوجل: "لا تهدف هذه الأدوات إلى استبدال الدور الحاسم الذي يلعبه الصحفيون في إعداد التقارير ونشرها والتحقق منها."

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن بعض المديرين التنفيذيين الذين سعوا إلى عدم الكشف عن هويتهم بعد رؤية عرض "جوجل" وصفوه بأنه مثير للقلق.

 

ورفض متحدث باسم شركة نيوز كورب وريشن التعليق على تقرير نيويورك تايمز قائلا: "لدينا علاقة ممتازة مع (جوجل) ونحن ممتنون لالتزام (الرئيس التنفيذي لشركة جوجل) سوندار بيتشاي بالصحافة على المدى الطويل.

 

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من إعلان وكالة أسوشيتد برس أنها ستدخل في شراكة مع "أوبن ايه آي" ، التي تملك" تشات جي بي تي " ، لاستكشاف إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في إعداد الأخبار ، ويمكن أن تشكل سابقة لشراكة مماثلة بين الجانبين.