Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طبيب يكشف خطورة الإجهاد الحراري وضربة الشمس

 كتب:  سماح غنيم
 
طبيب يكشف خطورة الإجهاد الحراري وضربة الشمس
ارتفاع درجات الحرارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور شريف عبد الهادي، عميد معهد القلب الأسبق، خطورة الإصابة بالإجهاد الحراري وضربة الشمس، مشيرًا إلى أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يسبب الاحتباس الحراري "الإجهاد الحراري"، أو ضربة الشمس.

 

وقال عميد معهد القلب الأسبق، خلال لقائه ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى: "الاحتباس الحراري قد يحدث داخل المنزل في أماكن غير جيدة التهوية، وضربة الشمس تحدث عند المشي تحت الشمس المباشرة، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم حتى تصل إلى 40 درجة، وقد تسبب وفاة 10% ممن يصابون بها".

 

وأضاف: "الله خلق في الإنسان جهازا لتنظيم درجة حرارة الجسم، بحيث تكون درجة حرارة الجسم ثابتة عند 37 درجة، ففي الأجواء الحارة لا تزيد على 37، وفي الأجواء الباردة لا تقل عن 37، وجسم الإنسان يتحكم في درجة الحرارة عن طريق الأوعية الدموية الموجودة في الجلد والغدد العرقية".

 

وتابع: "الأوعية الدموية تتسع عند ارتفاع درجة حرارة الجو، ليحدث تبادل بين حرارة الجسم وحرارة الجو فتنخفض درجة حرارة الجسم، والغدد العرقية تفرز العرق بكميات كبيرة عند ارتفاع درجة حرارة الجو، ثم يتبخر هذا العرق فتنخفض درجة حرارة الجسم لتظل ثابتة عند 37 درجة".

 

اقرأ أيضا:

الأرصاد: استمرار الموجة الحارة سيؤثر على صحة المواطنين