Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة

 كتب:  هند عواد
 
موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة
موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إعلان أوائل الثانوية الأزهرية وظهور النتيجة يبحث كثير من طلاب الثانوية في كافة المحافظات عن موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، حيث يرغب طلاب الثانوية العامة في الحصول على نتيجة الثانوية هذا العام 2023.

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، حيث تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023، في أول شهر أغسطس، ويبدأ شهر أغسطس يوم الثلاثاء المقبل.

يعلن عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2023، في المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي، وتعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد المؤتمر والمتوقع أن يكون 1 أغسطس، وقبل المؤتمر بيوم يجري الدكتور رضا حجازي مكالمات هاتفية مع الطلاب الأوائل في الثانوية العامة 2023، ثم يعتمد النتيجة ويتم إتاحة الموقع الإلكتروني لجميع الطلاب.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة

جاءت نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة التي تم تصحيحها، كالآتي:

  1. تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية الصف الثالث الثانوي، 90%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 1.5% من عدد طلاب الثانوية.
  2. تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية الصف الثالث الثانوي، 91%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 20% من عدد طلاب الثانوية.
  3. تجاوزت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي، 91.1%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 5.2% من عدد طلاب الثانوية.
  4. تجاوزت نسبة النجاح في مادة الرياضيات التطبيقية الصف الثالث الثانوي، 88.5%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 8.7% من عدد طلاب الثانوية.
  5. تجاوزت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع الصف الثالث الثانوي، 93.9%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 0.1% من عدد طلاب الثانوية.
  6. تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى الصف الثالث الثانوي، 91.3%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 7.1% من عدد طلاب الثانوية.
  7. تجاوزت نسبة النجاح في مادة الكيمياء الصف الثالث الثانوي، 88.9%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 2.4% من عدد طلاب الثانوية.
  8.  تجاوزت نسبة النجاح في مادة التاريخ الصف الثالث الثانوي، 90.2%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 0.1% من عدد طلاب الثانوية.
  9. تجاوزت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا الصف الثالث الثانوي، 91.6%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 1.9% من عدد طلاب الثانوية.
  10.  تجاوزت نسبة النجاح في مادة الفيزياء الصف الثالث الثانوي، 91%، بينما تخطت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، نسبة 2.9% من عدد طلاب الثانوية.

اقرأ أيضًا.. موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية العامة 2023

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مؤشرات نتيجة امتحانات اللغة...