Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| الخط الساخن للكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ساعة ليس تخفيف للأحمال

 كتب:  رحاب جمعة
 
خاص| الخط الساخن للكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ساعة ليس تخفيف للأحمال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعاني المواطنين في الفترة الأخيرة من انقطاعات متتالية للكهرباء بسبب تخفيف الأحمال، وقد كشف خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريحات صحفية أن الحكومة حددت رقم خط ساخن لتلقي شكاوي انقطاع الكهرباء برقم 15330، وقم واتساب لنفس السبب 01150606783.

ولمحاولة حل الأزمة التي تؤرق الكثير من المواطنين أصدر مجلس الوزارء في بيان له مواعيد انقطاع التيار الكهربائى في مختلف المناطق، كما أن وزارة الكهرباء تتيح رقم خط ساخن لتلقي الشكاوي من المواطنين برقم "121" للرد على الشكاوي والاستفسارات بشأن انقطاع الكهرباء، لذلك قامت "العاصمة" بالتواصل مع الخط الساخن لرصد الإجراءات التي تقوم بها الوزارة حال تلقي شكاوي من المواطنين.

في البداية توصلنا مع الخط الساخن برقم 121 وكل مرة كانت تتغير الرسالة المسجلة فمرة كان الرد: "هذه الخدمة غير متاحة الآن، وفي رد آخر كانت الرسالة المسجلة بأن الرقم الموجود مرفوع مؤقتا من الخدمة".

وبعد عدة محاولات تواصل معنا أحد ممثلي خدمة العملاء وتقدمنا بشكوى لانقطاع الكهرباء في أحد المناطق بالهرم، وهي أن مدة انقطاع الكهرباء تصل لأربع ساعات متفرقة في اليوم، فردت موظفة خدمة العملاء علينا أن انقطاع التيار الكهربائي بعد قرارات مجلس الوزراء الجديدة ساعة ولا تزيد عن الساعة وأن كل منطقة تكون مدة القطع ساعة واحدة فقط. 

وأضافت قائلة: "لو الكهرباء قطعت زيادة عن الساعة كلمينا في نفس وقت القطع واحنا هنبعتلك الدعم الفني لأن ده يعتبر عطل وهنقدم شكوى لعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء اللي بتقول مدة القطع لا تزيد عن ساعة، وهيتحل في مدة 60 دقيقة". 

بعدها كررنا التواصل معهم في منطقة آخرى بالعمرانية، في البداية سألنا موظفة الاستقبال عن مدة القطع فقالت أنها بداية من اليوم تعتبر ساعة واحدة فقط ووقتها حسب الجدول الذي تم تحديده، وحينما أخبرناها بأن مدة القطع تجاوزت الساعة ونصف فقالت أن ذلك عطل وسيتم حله في مدة لا تتجاوز الـ 60 دقيقة وبالفعل عاد التيار الكهربائي بعد الشكوى بحوالي 20 دقيقة آخرى.

وفي محافظة القليوبية قالت هند عواد، أنها تواصلت مع الخط الساخن بسبب زيادة مدة ساعات القطع وأبلغوها بأن المشكلة بسبب عطل فني وليس تخفيف أحمال، مشيرة إلى أن الدعم الفني تواصل معها بعد المكالمة بأنهم في مكان العطل بعد 30 دقيقة وقاموا بحل المشكلة على الفور.

تواصلنا مع الخط الساخن مرة أخرى للاستفسار عن سؤال آخر وهي أن المنطقة التي نسكن بها لم تكن موجودة في الجداول التي نشرها مجلس الوزارء، فقاموا بالرد علينا قائلين: "لحد دلوقتي مفيش جدول رسمي جالنا من مجلس الوزراء علشان مواعيد القطع واحنا منعرفش مواعيد ولا مناطق..وملناش دعوة بالجداول على السوشيال ميديا ولا الجرايد".