Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد: منخفض جوي يلطف الأجواء 

 كتب:  سماح غنيم
 
تفاصيل طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد: منخفض جوي يلطف الأجواء 
درجات الحرارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل طقس الأيام المقبلة، كشفت عنها الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مؤكدة تعرض البلاد إلى منخفض جوي يلطف الأجواء، حيث إنه من المتوقع أن يكون هناك مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة، وذلك عقب موجة من الارتفاعات في درجات الحرارة عن المستويات الطبيعية، بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها كوكب الأرض، وظهرت تداعياتها خلال فصل الصيف 2023.

 

طقس الأيام المقبلة:

 

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إن طقس الأيام المقبلة سيجعلنا نشعر بشكل كبير بانخفاض الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وستسجل العظمى على القاهرة الكبرى نحو 33 درجة مئوية.

 

وأضافت: "نسب الرطوبة مستمرة معنا على مدار شهر أغسطس، وسنتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يقلل من شعورنا بالرطوبة ليلا، وسنشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث إن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 36 درجة مئوية نهارا".

 

 

طقس الساعات المقبلة:

 

وتابعت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "خلال الساعات المقبلة سنشهد استمرارًا لارتفاع نسب الرطوبة في الجو، فقد تصل المحسوسة إلى 40 درجة مئوية، بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي، لذلك علينا تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال النهار، ولا سيما وقت الظهيرة، لأننا نسجل أعلى درجات حرارة في هذا التوقيت".

 

وواصلت: "يجب ارتداء أي غطاء للرأس، حتى لا نصاب بضربة شمس، أو إجهاد حراري، والوجود في أماكن جيدة التهوية، وتناول كميات كبيرة من المياه والسوائل، حيث إن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد، وسيناء، وحار رطبا على السواحل الشمالية".

 

وأكملت: "مع دخول الليل ستنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر، والصباح الباكر، بسبب وجود نشاطًا نسبيًا للرياح، الذي سيساعد بشكل كبير على عدم إحساسنا بنسب الرطوبة، وتلطيف الأجواء، إذ إن الطقس سيكون مائل للحرارة رطبا ليلا على معظم أنحاء الجمهورية".

 

اقرأ أيضا:


خبير شئون بيئية: لا يوجد منافس أو بديل لقناة السويس

خبير: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستقطب رؤوس الأموال...